المحتوى الرئيسى

العشري: نحتاج 24 مليار جنيه لإنهاء مشروعات الصرف الصحي

02/18 17:57

قال اللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إنَّ الهيئة تحتاج 24 مليار جنيه لإنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنَّ الأولوية حاليًّا للمحطات التي بها نسب تنفيذ قبل بدء تنفيذ مشروعات جديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسَّع الذي عقده اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اليوم الخميس، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان، ورؤساء المدن والمراكز وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث بحث رئيس الهيئة مع كافة الأطراف المعنية الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات المياه والصرف الصحي في مدن وقرى المحافظة، للعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف العشري: "هناك حوالي 750 قريةً على مستوى الجمهورية بها نسب تنفيذ للمشروعات، سيتم اختيار القرى الأعلى نسبة للبدء بها حيث سينتهي العمل في عدة مشروعات في حوالي 400 قرية العام المقبل، وسيتم تخصيص المنح والقروض الخارجية للقرى الجديدة والتي لم تسجِل أي نسب تنفيذ".

وأوضَّح: "المرحلة الثانية بمحطة معصرة ملوي سينتهي العمل منها خلال شهر بتكلفة 44 مليون جنيه بطاقة 34 ألف متر مكعب، ومحطة معالجة إبشادات والتي ستعمل بطاقة 26 ألف متر مكعب سينتهي العمل فيها 30 يونيو المقبل".

وشدَّد رئيس الهيئة على أنَّه لا تراجع في تنفيذ خطة هذا العام، مؤكِّدًا أنَّه لن يتم إسناد أي أعمال لأي مقاول يتقاعس عن تحقيق نسب التنفيذ المطلوبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل