المحتوى الرئيسى

العربية نيوز| محافظ المنيا يبحث دفع العمل بمشاريع المياه المعطلة

02/18 13:58

قال اللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي: إن الهيئة تحتاج 24 مليار جنيه لإنهاء مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، موضحا أن الأولوية حاليا للمحطات التي بها نسب تنفيذ قبل البدء في مشاريع جديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من نواب البرلمان ورؤساء المدن والمراكز وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث بحث رئيس الهيئة مع كافة الأطراف المعنية الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات المياه والصرف الصحي في مدن وقرى المحافظة، للعمل على حلها فى أقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس الهيئة أن هناك حوالي 750 قرية على مستوى الجمهورية بها نسب تنفيذ للمشروعات، وسنختار القرى الأعلى نسبة للبدء بها، حيث سينتهي العمل في عدة مشروعات في حوالي 400 قرية العام القادم، وسيتم تخصيص المنح والقروض الخارجية للقرى الجديدة والتى لم تسجل أية نسب تنفيذ.

وطالب رئيس الهيئة رؤساء المراكز والقرى بالإسراع في اختيار مواقع محطات الصرف الصحي وتجهيز الأراضي والتي تتطلب موافقة البيئة والصحة وذلك لإنجاز العمل بشكل أفضل وعدم إضاعة الوقت.

وأعلن رئيس الهيئة أن المرحلة الثانية بمحطة معصرة ملوي سينتهي العمل منها خلال شهر بتكلفة 44 مليون جنيه بطاقة 34 ألف متر مكعب، ومحطة معالجة ابشادات والتي ستعمل بطاقة 26 ألف متر مكعب سينتهي العمل فيها 30 يونيو القادم.

وشدد رئيس الهيئة على أنه لا تراجع في تنفيذ خطة هذا العام ولن يتم إسناد أي أعمال لأي مقاول يتقاعس عن تحقيق نسب التنفيذ المطلوبة، فالهدف الأهم هو تقديم الخدمة للمواطن حتى يشعر بتحسن في حياته اليومية، موجها رئيس الهيئة القومية بالمحافظة لرفع تقارير متابعة للأعمال بشكل مستمر والتعامل بحزم مع من يتقاعس عن العمل وتحقيق نسب التنفيذ المطلوبة، مع ضرورة سحب الأعمال من المقاولين والشركات المتأخرة في العمل.

قال المحافظ: إن تأخر تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى يعد من أهم المشاكل والتحديات، حيث يعانى المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.

واستعرض رئيس الهيئة مع المحافظ ورؤساء المراكز والمدن عددا من المشاريع المتوقف العمل بها في المراكز والمدن التسع وبحثوا أسباب تأخر تلك المشاريع، إلى جانب تحديد توقيتات زمنية لإنجاز تلك المشاريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل