المحتوى الرئيسى

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مديرية "المسراخ" المطلة على تعز

02/18 15:31

سيطرت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الخميس، على مديرية مطلة على مدينة تعز التي يحاصرها المتمردون الحوثيون في جنوب غرب اليمن، بعد أسابيع من المعارك، بحسب مصادر عسكرية.

وأدت المعارك في محيط تعز إلى مقتل مصور صحفي يمني يعمل لصالح قناة حكومية، الثلاثاء برصاص قناص حوثي، حسبما أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، في حادث نددت به منظمات دولية.

وقالت المصادر العسكرية التي فضلت عدم كشف اسمها: "سيطرت قوات الشرعية على مركز مديرية المسراخ جنوبي محافظة تعز الخميس، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لـ (الرئيس السابق علي عبدلله صالح) استمرت لأسابيع".

وتقع المسراخ جنوب مدينة تعز، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه. ويحاصر الحوثيون وحلفاؤهم منذ أشهر مدينة تعز التي تسيطر عليها القوات الحكومية، ويقيم فيها مئات الآلاف من السكان في ظروف صعبة.

والمسراخ منطقة جبلية مطلة على تعز، ثالث كبرى مدن اليمن. وأوضحت المصادر العسكرية، أنّ السيطرة على المسراخ تأتي في سياق الهجوم الذي بدأته القوات الموالية لهادي، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، في نوفمبر الماضي، لفك الحصار عن تعز واستعادة المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في المحافظة.

إلى ذلك، أدانت نقابة الصحفيين "مقتل مصور قناة اليمن بتعز أحمد الشيباني برصاص قناص يتبع جماعة الحوثي في أثناء مشاركته في تغطية صحفية بمنطقة الحصب بالمدينة الثلاثاء".

وحملت النقابة في بيان "جماعة الحوثي مسؤولية هذه الجريمة التي تأتي في إطار الاستهداف المستمر للصحافة والصحفيين في اليمن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل