المحتوى الرئيسى

السبت.. منتدى الاستثمار في أفريقيا يبحث تنمية الاستثمار فى القارة

02/18 16:30

تبدأ السبت في منتجع شرم الشيخ فعاليات مؤتمر “منتدى الاستثمار في أفريقيا” ولمدة يومين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الرؤساء الأفارقة والمسئولين والمستثمرين ورجال الأعمال.

وحسب البرنامج الرسمي للمنتدى الذى نشر على موقعه الرسمي يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلمة الرئيسية كما يلقي أكينومي أديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية وهبة سلامة مدير الوكالة الإقليمية للاستثمار لدول الكوميسا والسفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية كلمتهم خلال الجلسة الافتتاحية.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاستثمار في أفريقيا رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ ورئيس الجمهورية الجابونية علي بونغو ورئيس وزراء جمهورية إثيوبيا هايله مريم ديساليغنه والرئيس الكيني اوهورو كينياتا والرئيس النيجيري محمد بخاري والرئيس السنغالي ماكي سال والرئيس السوداني عمر البشير ورئيس توجو فور غناسينغبي.

وتعقد جلسة تحت عنوان “مصر شريك رئيسي للأعمال والتجارة مع أفريقيا” خلال الجلسة العامة الثانية باليوم الأول يلقي خلالها وزير الخارجية سامح شكري ووزير الاستثمار أشرف سالمان والمدير التنفيذي لمجموعة (إي أف جي هيرمس) كريم عوض ومدير قطاع النقل والدعم اللوجستي بشركة القلعة كريم صادق كلماتهم.

ويناقش المشاركون في اليوم الأول للمؤتمر أربعة نقاط رئيسية منها تحويل أفريقيا إلى شريك رائد عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكيفية حل مشاكل الطاقة التي تواجه القارة الأفريقية والتباحث في القطاع الزراعي وسبل سد النقص الغذائي في القارة واستعراض التحديات الراهنة والاتجاهات والسيناريوهات المستقبلية في قطاع الرعاية الصحية.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر يلقي رئيس الوزراء شريف اسماعيل كلمة فيما يلقي الكلمة الرئيسية للمؤتمر المؤسس ورئيس مجلس إدارة (شبكة الأغا خان للتنمية) كريم آغا خان.

ويشارك الحضور في منتدى الاستثمار في أفريقيا في ورشة عمل تفاعلية حول سبل الابتكار وريادة الأعمال في أفريقيا كما يتباحثوا أزمات الأدوية في القارة الأفريقية والحاجة إلى طرح الأدوية في الأسواق بأسعار معقولة بالإضافة إلى مناقشة قضايا البنية التحتية والمواد اللوجيستية واستعراض معايير مختلفة لتمويل ودعم النمو الاقتصادي في أفريقيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل