المحتوى الرئيسى

5 طرق لتشغيل برامج توزيعات لينكس على نظام ويندوز - عرفني دوت كوم

02/17 23:59

إذا كنت من مستخدمي توزيعات لينكس ولزم الأمر إلى أن تقوم بإستخدام نظام ويندوز ، فأنت بكل تأكيد تحتاج إلى معرفة كيف تقوم بتشغيل برامج أو تطبيقات اللينكس على أنظمة الويندوز ، وهو ما سنقوم بشرحه من خلال 5 طرق مختلفة.

الطريقة الأولي والأسهل بالنسبة لمعظم المستخدمين فهي بعيدة كل البعض عن كتابة الأكواد، وقد قمنا بشرح كيفية تشغيل وتثبيت نظام وهمي على أنظمة الويندوز  حيث تم شرح برنامج  VirtualBox وتوجد برامج أخري مثل  VMware Player وهو يعتبر الأفضل، فقط قم بتحميل توزيعة لينكس مناسبة لك ثم قم بتشغيلها بواسطة أحد تلك البرامج .

لكن إذا كنت تنوي تشغيل توزيعة اوبنتو فالأفضل لك إستخدام البرنامج التاليي:

بدلاً من إستخدام برامج لتشغيل أنظمة وهمية يمكنك تثبيت توزيعة اوبنتو على قرص الويندوز وبذلك لن تحتاج إلى إنشاء قرص خاص للتوزيعة فهي تعتبر كبرنامج يعمل بجانب الويندوز وذلك عن تثبيت توزيعة خاصة من توزيعة اوبنتو :

وبعد توجهك للرابط السابق قم بإختيار النسخة المناسبة لك ثم تثبيتها وستجد تعليمات للتثبيت في حالة واجهتك أية مشاكل، لكن الأداء لن يكون ممتاز كما لو أنك قمت بإنشاء قرص خاص للتوزيعة لكنه جيد لتشغيل تطبيقات وبرامج لينكس بجانب الويندوز .

توجد بالفعل على جوجل برامج محولة أو تم عمل Port لها لكي تعمل بشكل طبيعي على أنظمة الويندوز ، وللحصول على تلك البرامج قم بكتابة البرنامج الذي تريده فى شريط بحث جوجل وبجانبه كلمة Windows وستجد ضالتك بكل سهولة.

طريقه تنصيب نظام Linux بجانب windows + افضل 5 توزيعات للتحميل بروابط مباشره

مُدون ّ ومُحرر تقنى ،مصرى ،عشرينى ،مهتم بكل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل والهواتف الذكية بشكل عام , شعارى فى الحياة لن أترك الدُنيا كما جئتُ منِها .

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل