المحتوى الرئيسى

الكنائس تصلي من أجل وحدة المسيحيين في كنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا

02/17 22:52

شهدت عظة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، بكنيسة الأنبا انطونيوس في شبرا، فعاليات اليوم الخامس من أسبوع الصلاة بين الكنائس من أجل وحدة المسيحيين في العالم، بمشاركة رؤساء الكنائس المصرية، وعلى رأسهم أمين مجلس كنائس مصر القس بيشوي حلمي، والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر، والمطران أنطونيوس عزيز مطران الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك.

وحملت عظة البابا عنوان: "فضيلة الحضور المُفرح"، مؤكدا أنه يتمنى أن تتحقق الوحدة بين الكنائس بالصلاة والمحبة معربًا عن شكره لرؤساء الكنائس الذين حضروا فى أسبوع الصلاة من أجل الوحدة، وألقى القس بيشوى حلمى كلمة في بداية اجتماع الصلاة أشار خلالها إلى أن أسبوع الصلاة العالمى يحتفل هذا العام بالذكرى الـ49 له، مشيرا إلى أن الصلاة تستطيع أن تحقق الوحدة بين المسيحيين كما حققت إنشاء مجلس كنائس مصر.

واعتبر الأنبا أنطونيوس عزيز مطران الكاثوليك بالجيزة أن وحدة الكنائس إجبار على المسيحيين، وليس اختيارا، مؤكدًا أن وحدة الكنائس لا تعنى ذوبان الكنائس معًا، معتبرًا أن الاختلاف بين الكنائس غنى وثراء للمسيحية كلها، راجيًا أن يتوقف المسيحيون عن انتقاد الكنائس المختلفة معهم.

وقدم شاهر لوقا الأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، كلمة المجلس فى أسبوع الصلاة العالمى مؤكدًا أن مجلس كنائس الشرق الأوسط يضم عدد من العائلات الكنسية بينها العائلة الأرثوذكسية والعائلة الإنجيلية والعائلة الكاثوليكية معتبرًا الكنيسة أمل فى نشر السلام بالشرق الأوسط.

ودعا لوقا باسم مجلس كنائس الشرق الأوسط جميع المسيحيين للصلاة من أجل السلام لكل شعوب المنطقة التى تعانى الارهاب والعنف وللصلاة أيضًا من أجل وحدة الكنيسة والجسد الواحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل