المحتوى الرئيسى

سكسولوجي - 14 دافع لممارسة الجنس بانتظام | قـل

02/17 18:43

بعيداً عن سنك أو عرقك أو وطنك أو ديانتك، فإن الممارسة الجنسية تظل أمرا عظيم الأهمية حيث ينظر إليها كأحد اعظم الوسائل التلقائية والغريزية للتعبير عن العاطفة إلى جانب كونها وسيلة للاستمتاع ،، فالجنس شيء طبيعي وجانب هام وضروري للحياة، و على الرغم من كونك لا تحتاج إلى أعذار لتكون قريبا و حميميا مع شريكك فإليك علي أية حال بعض الفوائد العظيمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند الممارسة الجنسية.

1. الجنس يزيدمن الألفة و المودة بين الشركاء :

الوصول إلى الأورجازم (ذروة العملية الجنسية) يدفع الجسم إلى إفراز هرمون “الأوكسيتوسين” والذي يعمل علي تعزيز مشاعر الحب و الثقة بين الشركاء.

2. الجنس يجعلك أكثر سعادة :

اكتشفت دراسة أجراها “المكتب القومي للأبحاث الاقتصادية” أن الممارسة الجنسية المنتظمة تجعل الشركاء يشعرون بنفس درجة السعادة التي يشعر بها شخص حصل على زيادة 100.000 دولار سنويا على دخله، كذلك فأن مادة “الأندروفين” التي يفرزها المخ بعد الأورجازم ومادة “البروستاجلاندين” الموجودة بالسائل المنوي يساهموا بشكل فعال في القضاء على الاكتئاب.

3. الجنس يساهم في إطالة حياتك :

كشفت دراسة نشرتها الدورية الطبية البريطانية أن الرجال الذين يمارسون الجنس لمرة واحدة فقط شهريا أكثر احتمالية للوفاة بمرتين في خلال عشر سنوات عن الرجال الذين يمارسون الجنس بمعدل أربع مرات أو أكثر شهريا، و علاوة على ذلك فإن النساء الذين أفادوا ‘نهم يمارسون الجنس و يستمتعون به بانتظام أكثر احتمالية للحياة 8 سنوات أطول من النساء التي لا يمارسن أو لا يتمتعن بالجنس.

4. يساعد الجنس علي تخفيف التوتر و ضغط الدم :

أثبتت بعض الدراسات أن الممارسة المنتظمة للجنس تساعد على تخفيف التوتر و الضغوطات و ينتج عنها ضغط دموي أكثر صحة و سلامة، و من هذه الدراسات دراسة أجريت في أسكتلندا اعتمدت على مجموعة من الرجال و النساء لتسجيل مدونات عن نشاطاتهم الجنسية ثم تم وضع أفراد المجموعة في مواقف تعرضوا فيها لضغط كبير (مثل الخطابة أمام جمع من الناس) و أثناء تنفيذهم للاختبارات كان يتم قياس ضغط دمهم، و كانت النتيجة أن الأفراد الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم كانوا أكثر قدرة على التعامل مع ضغط المواقف الصعبة من هؤلاء الممتنعين عن الممارسة الجنسية، كما أثبتت دراسات أخري أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام يتمتعون بضغط دم انبساطي منخفض و مستقر.

5. يساعدك الجنس على أن تبدي أصغر سنا :

وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الجنس بانتظام يبدو أنها تساعد على تأخير علامات الشيخوخة و مظاهر كبر السن، ففي إحدي هذه الدراسات والتي أجرتها مستشفى أدنبرة الملكية بأسكتلندا تم عرض صور لبعض الأفراد على أشخاص عاديين ليخمنوا سنهم، و كانت النتيجة أن الأفراد الذين يبدون أصغر سنا هم الذين أفادوا بأنهم يمارسون الجنس بانتظام، و قد أعلن بعض الباحثين في هذا السياق أن ممارسة الجنس تزيد من افراز بعض هرمونات النمو و التي تحسن من صحة العضلات و بالتالي تساعدك على أن تبدو أصغر سنا.

كذلك وجدت دراسة أخرى أن الإثارة الجنسية و الأورجازم يحفزوا الجسم لاطلاق هرمون “ديهيدرو ايبي آندروستيرون” و الذي لا يدعم فقط جهاز المناعة بل أيضا يساعد على اصلاح الأنسجة المتضررة و يجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة و صحة، كذلك فإن ضغط الدم الذي يتزايد وقت الممارسة الجنسية يساعد على تطهير أنظمة الجسم و تنظيفها من المواد الضارة كما يقوم بتزويد أعضاء الجسم بكميات ثابتة من الأوكسجين.

6. يمكن للجنس أن يعزز ثقتك بنفسك :

وفقا لباحثين من جامعة تكساس، فإن العديد من الأشخاص يقومون بممارسة الجنس لتعزيز ثقتهم و احترامهم لأنفسهم، فممارسة الجنس على نحو جيد و مرض للنفس و الشريك يمكن أن تزيد الرضى عن النفس داخل و خارج غرفة النوم، و هذا بالطبع سيؤدي إلى جنس جيد في المستقبل أيضا.

7. الجنس يساعدك علي النوم بشكل أفضل :

يساعد الأورجازم الجنسي على افراز هرمون “الأوكسيتوسين” و الذي من ضمن وظائفه أنه يساعد على تعزيز القدرة على النوم، و قد أفاد العديد من الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام أنهم يتمتعون بنوم جيد بلا مشاكل و يشعرون بالانتعاش أثناء ساعات اليوم على العكس من الأشخاص الذين لا يمارسون الجنس الذين أفاد العديد منهم بأنهم يواجهون مشاكل في النوم.

8. يساعد الجنس على منع الأزمات القلبية و الجلطات :

أثبتت دراسة أجريت بجامعة كوينز بمدينة بيلفاست الأيرلندية، أن الرجال الذين يمارسون الجنس بشكل متكرر (ثلاث مرات أو أكثر اسبوعيا) تنخفض عندهم احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية و الجلطات بمقدار النصف.

9. يساعد الجنس في تقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند الذكور وسرطان الثدي عند الإناث :

أثبتت دراسة أن الرجال في سن العشرينات من عمرهم الذين يقذفون بمعدل 21 مرة في الشهر أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا عند التقدم في العمر من الرجال الذين يقذفون بمعدل من أربع إلى سبع مرات شهريا، و بالإضافة إلى ذلك فإن النساء الذين يمارسون الجنس بانتظام في إطار زمني حوالي 20 عاما أو أكثر وجدوا أن احتمال إصابتهم بسرطان الثدي هو عشر احتمال اصابة إمرأة لا تمارس الجنس، و لكن بالطبع فإن هذه الاحتمالية يمكن أن تؤثر عليها العديد من العوامل الأخرى منها على سبيل المثال التاريخ المرضي للعائلة.

10. يساعد الجنس علي تعزيز المناعة :

أثبتت دراسة أجريت في جامعة ويلكيس بولاية بنسلفانيا الأمريكية أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين أسبوعيا يتمتعون بمعدلات أعلى من الأجسام المناعية أكثر من هؤلاء الذين لا يمارسون الجنس، الأمر الذي يساعدهم على مقاومة الأمراض المعدية.

11. يساعد الجنس علي تنظيم الدورة الشهرية عند النساء :

تمت ملاحظة أن النساء التي تمارس الجنس على الأقل مرة أسبوعيا يختبرون دورة شهرية أكثر نظاما بكثير من النساء التي لا تمارس الجنس، و هذا وفقا لدراسات أجراها باحثون من جامعات ستانفورد و كولومبيا.

12. يساعد الجنس علي تعزيز العضلات المهبلية و عضلات الحوض :

وفقا لدراسة نشرت في دورية الطب الجنسي فإن ممارسة الجنس بانتظام تؤدي إلى تعزيز وظائف العضلات المهبلية على المدى الطويل و هذا يحدث بفضل الانقباضات العضلية، و بالإضافة إلى ذلك فإن أحد مكونات السائل المنوي و هي مادة “البروستاجلاندين” يبدو أنها تساعد على تغذية جدران المهبل بالأوكسجين كما تساعد على تحسين تدفق الدماء إليها، و هو الأمر الذي يعزز الصحة المهبلية بشكل عام.

13. يساعد الجنس علي احراق السعرات الحرارية :

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل