المحتوى الرئيسى

تجدّد اقتحام "المسجد الأقصى"

02/17 12:53

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية وحتّى صباح يوم الأربعاء، 20 فلسطينيّاً في الضفة الغربيّة.

من نابلس اعتقل الاحتلال خمسة فلسطينيّين، بعد دهم منازل ذويهم، هم: لقمان شاهر أبو عمشة (19 عاماً)، ومجدي فايز سعيد الزاغة (22 عاماً)، وماجد عبد الرزاق قطب (24 عاماً)، وعبود منذر علبة (19 عاماً)، ومؤمن صباح.

وفي الخليل، اعتقلت القوّات أربعة مواطنين، هم: محمد عمر الكومي، وعماد محمد الكومي، وكلاهما من مخيم الفوار، وكذلك لؤي محمد جرادات وبشار إدريس مطور من بلدة سعير.

ومن قباطية اعتقل العدوّ ثلاثة فلسطينيين هم: مؤمن أحمد أبو معلا، ومحمد زياد أبو عودة، ورائد أبو معلا .

ومن رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين هم: الطفل ماهر القاضي، ومحمد ياسر الشوامرة (24 عاماً)، محمود سالم بدوي (35 عاماً).

ومن بلدة سلوان، جنوب "المسجد الأقصى" في القدس، اعتقل الاحتلال كلّاً من: طه أبو تايه، وعدي أبو تايه، وكلاهما يبلغ من العمر (17 عاماً)، وشاب من قطنة هو مؤمن شماسنة (20 عاماً).

ومن بلدة الزاوية اعتقلت القوّات: أحمد عبد العظيم نبعة (23 عاماً)، سعيد عبد العظيم نبعة (26 عاماً).

كما جدّد مستوطنون، يوم الأربعاء، اقتحامهم "المسجد الأقصى" من جهة باب المغاربة، بحراسة معزّزة ومشدّدة من قوات الاحتلال. وقد بلغ عددهم 122 مستوطناً.

إلى ذلك، شنّت طائرات حربية إسرائيلية، يوم الأربعاء، عدّة غارات وهمية في الأجواء الغربية من قطاع غزة، واستهدفت بحريّة العدوّ مراكب الصيّادين في القطاع، بينما توغلت آلياته العسكرية في أراضي المواطنين الزراعية  شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأطلقت زوارق بحريّة الاحتلال قذائف تجاه مراكب الصيادين في بحر مدن غزة وخانيونس ورفح ودير البلح، حيث سمع دوي انفجارات القذائف. ما فتحت زوارق الاحتلال نيران الرشاشات الثقيلة على مراكبهم الصيادين الّذين كانوا يقومون بالصّيد على بعد أربعة أميال قبالة شواطئ غزّة، مما أدى إلى تضرر عدد من مراكب الصيد، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين حتى اللحظة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل