المحتوى الرئيسى

اتهام بريطاني بالتخطيط لمهاجمة عسكريين في المملكة المتحدة

02/17 02:58

وجه ممثل ادعاء بريطاني أمس الثلاثاء اتهاما لشاب بريطاني متطرف تهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي على عسكريين بريطانيين أو أمريكيين في المملكة المتحدة.

وذكر ممثل الادعاء ماكس هيل لمحكمة كينجستون كراون كورت الملكية اليوم إن "جنيد خان" /25 عاما/ كان يعمل سائقا لتوصيل الطلبات حيث اعتاد قيادة سيارته بالقرب من قاعدتين جويتين في "ايست أنجليا"، ومن بينها قاعدة لاكينهيث التي تتبع القوات الجوية الملكية والتي تطير منها المقاتلات الأمريكية وقاعدة "ميلدينهول" في مقاطعة سوفولك بشرق انجلترا.

وقال هيل لهيئة المحلفين إنه عند اعتقاله، وجدت الشرطة تعليمات لتنظيم القاعدة حول كيفية صناعة قنبلة، وصورا لسكين كبير مماثل لسكاكين الجيش على الكمبيوتر المحمول الخاص به، إضافة الى العثور على أقنعة في منزله في بلدة لوتون.

كما عثرت القوات على أعلام سوداء تشبه علم تنظيم داعش، إضافة الى صور على تليفونه المحمول وجهاز الكومبيوتر الخاص به تظهره وهو ممسك بهذه الأعلام.

وأكد ماكس هيل للمحكمة أن خان كان يستعد للهجوم على قوات بريطانية أو أمريكية أو طيارين عند إلقاء القبض عليه في شهر يوليو الماضى"، مضيفا "لم يستطع شن هذه الهجمات .. ولكن ذلك لا يجعله أقل ذنبا في التهمة الموجهة إليه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل