المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تتعهد بمزيد من الإجراءات لمعاقبة بيونغ يانغ

02/16 09:16

تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي، الثلاثاء، بمزيد من الإجراءات القوية ضد كوريا الشمالية بعد تعليق العمليات في منطقة صناعية يديرها البلدان لمعاقبة بيونغ يانغ على قيامها مؤخراً بإطلاق صاروخ بعيد المدى وإجراء تجربة نووية.

وأكدت باك في كلمة في البرلمان أن "تصرفات كوريا الشمالية الأخيرة وتهديداتها بالقيام بمزيد من الأعمال الاستفزازية المتطرفة تبرهن على أنها ليست مهتمة بالسلام"، مضيفة أن "تعليق منطقة كايسونغ الصناعية هو فقط البداية لسلسلة إجراءات ستتخذ بالإشتراك مع المجتمع الدولي".

وأعلنت باك أن "الحكومة ستتخذ إجراءات قوية وفعالة من أجل أن يصل الشمال إلى إدراك بأن التطوير النووي لن يساعد في بقائه بل إنه سيؤدي فقط إلى تسريع إنهيار النظام".

وفي الأسبوع الماضي علقت كوريا الجنوبية تشغيل منطقة كايسونغ الصناعية التي تديرها بشكل مشترك مع كوريا الشمالية منذ أكثر من عشر سنوات وهي مصدر رئيسي للعملة الصعبة للدولة الشيوعية الفقيرة التي تعيش في عزلة وذلك عقاباً لبيونغ يانغ على قيامها بإطلاق صاروخ في السابع من الشهر الحالي.

وأكدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أن "عملية الإطلاق كانت في الواقع تجربة لصاروخ بعيد المدى وهو ما ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة". فيما أشارت بيونغ يانغ إلى أن "الإطلاق كان جزءاً من برنامجها العلمي المخصص لإطلاق أقمار صناعية إلى الفضاء".

وتسعى واشنطن وسيول إلى الحصول على دعم من بكين -الحليف الرئيسي لبيونغ يانغ- لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية بعد إطلاقها الصاروخ والتجربة النووية التي أجرتها في كانون الثاني الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل