المحتوى الرئيسى

عودة دوري الابطال.. تشيلسي يسعى لتجنب الشعور بعقدة النقص امام سان جيرمان

02/16 02:27

قد يشعر فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي كان أحد عمالقة أوروبا في الناحية المادية، بعقدة النقص عندما يواجه باريس سان جيرمان في دور الستة عشر من بطولة دوري ابطال أوروبا الثلاثاء.

وليس في أغلب الاحيان تكون القدرة المالية لرومان أبراموفيتش اقل من قدرة منافسه ولكن الملاك القطريين لفريق باريس سان جيرمان يمتلكون قوة شرائية تضاهي أي شخص، وربما تتجاوزها.

وتشير تقارير علامية في فرنسا إن ملاك باريس سان جيرمان مستعدون لانفاق حتى 228 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعبين جدد بنهاية الموسم، ويرجح وفقا لهذه الأرقام أن يتفوق الفريق على كافة منافسيه.

وهذه محاولة، بالطبع، لغزو اوروبا، وبالتحديد دوري الأبطال، وهي المنافسة التي خسر فيها الفريق من دور الثمانية خلال الثلاث سنوات الماضية.

وبنظرة سريعة على جدول ترتيب الدوري الفرنسي ستظهر هيمنة الفريق محليا، حيث أنهم لم يخسروا في أي مباراة هذا الموسم ويبتعدون بالصدارة بفارق 24 نقطة عن أقرب منافسيهم، ولكن دوري الأبطال وحش بكل ما في الكلمة من معان.

ولم يخسر الفريق الذي يدربه لوران بلان في 44 مباراة محلية ومباراة الثلاثاء تحمل مزيدا من الإهتمام خاصة وأن الفريقين يلتقيان للعام الثالث على التوالي في ادوار خروج المغلوب.

وبرغم ذلك، فإن فريق تشيلسي يتحسن بعد بداية سيئة في النصف الأول من الموسم، وهي مسيرة يرجع الفضل فيها لجوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه في كانون أول/ديسمبر.

ولم يخسر فريق تشيلسي خلال 12 مباراة في أي بطولة منذ تولي جوس هيدينك تدريب الفريق علما بانه يدرب الفريق حتى نهاية الموسم فقط.

ويعلم هيدينك ما يمكن توقعه من فريق باريس سان جيرمان، الذي سيبقى زلاتان إبراهيموفيتش هو نجمه الجاذب، وهو جاهز له.

وقال للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت :" علينا أن نقيم باريس سان جيرمان بشكل عال جدا. أولا لانهم أخرجوا تشيلسي الموسم الماضي، واعتقد انهم خسروا مباراة واحدة فقط حتى الآن خلال هذا الموسم".

وأضاف :" سيتعين علينا ان نكون أقوياء تكتيكيا لان طموح فريق باريس سان جيرمان كبير للغاية. فهم يريدون الفوز بدوري الابطال يوما ما، مهما كان الثمن ".

وتابع :" المباراة ستكون صعبة، ولكن إذا كان جميع اللاعبين حاضرين إذا فنحن مقتنعون باننا يمكننا ان نحقق نتيجة أفضل ما حققناها العام الماضي".

ولكن قد تكون هذه هي المشكلة، مع وجود شك كبير بلحاق جون تيري بالمباراة بعد خروجه من الملعب خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على نيوكاسل مصابا ، على ما يبدو، بمشكلة في أوتار الركبة.

وقال هيدينك للمراسلين نهاية الأسبوع :" غياب جون تيري يشكل خسارة ضئيلة. لديه مشكلة في العضلات وأتمنى ألا نتلقى خسارة أخرى في ظل وجود مباراتين في غاية القوة قادمتين".

وسيكون جاري كاهيل، الذي يلعب كأساسي بدلا من المصاب كيرت زوما، عليه دور هام مضاعف إذا تأكد غياب تيري، ولكن فيما عدا ذلك لا يوجد لدى هيدينك أي إصابة جديدة تشغل باله.

و رغم ان باريس سان جيرمان استطاع منح عدد من لاعبيه الاساسيين راحة خلال نهاية الأسبوع، الا انه يمكن القول ان الاداء الذي قدمه تشيلسي خلال فوزه على نيو كاسل 5 / 1 كان الأفضل للفريق هذا الموسم.

واصبح إنهاء الدوري ضمن احد المراكز الأربعة الأولى خلفهم تماما في هذه المرحلة المتأخرة من الدوري، ولكن جوان ماتيتش يعتقد أن النادي يصل للشكل المطلوب في الوقت المناسب.

وقال للموقع الرسمي لتشيلسي على الإنترنت :" أعتقد ان الجميع قدموا اداء بنسبة مئة في المئة وهذه هي النتائج التي تظهر عندما يتحمل كل شخص مسؤولياته. أعتقد أننا أظهرنا تشيلسي الحقيقي وأننا لم ننس لعب كرة القدم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل