المحتوى الرئيسى

8 مشاهد لظهور حرم السيسى

02/15 17:31

 أثار حضور السيدة انتصار السيسي زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطابه بالبرلمان داخل قاعة المجلس، وتبادل الابتسامات فيما بينهما وسط تصفيق حاد من أعضاء البرلمان الكثير من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لحضور زوجة الرئيس.

وبدا ملاحظً منذ تولي السيسي سدة الحكم في البلاد مشاركة زوجته في العديد من المناسبات، حتى لقبها البعض بسيدة مصر الأولى، وإن كانت مشاركتها في هذه المناسبات مختلفة عن زوجات رؤساء مصر السابقين والتى كان لهن دور فاعل في الحياة العامة والسياسية مثل سوزان مبارك وجيهان السادات بخلاف زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي والتى اختفت عن المشهد تمامًا.

الظهور الأول، لانتصار السيسي، كان في حفل تكريم قدامى أفراد القوات المسلحة مع زوجها.

وكان أول ظهور رسمي للسيدة انتصار السيسي، أثناء حلف زوجها لليمين الدستورية بمقر المحكمة الدستورية العليا، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية في يونيو 2014.

 وظهرت السيدة الأولى بصحبة أعضاء الأسرة كاملة، والمكونة من ثلاثة أبناء وبنت ومعهم قرائنهم، في مشهد لم يتجاوز الست ثوان، لتكون بذلك أول بطاقة تعريف مرئية بأسرة الرئيس للشعب.

وظهرت أيضًا في نفس اليوم خلال حفل التنصيب المسائي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد من الملوك والرؤساء، وبمشاركة نخبة المجتمع من المثقفين والإعلاميين والفنانين، والسياسيين.

وفي 13 يونيو الماضي قامت حرم الرئيس بزيارة ضحية واقعة تحرش ميدان التحرير بالمستشفى كما زارت التفريعة الجديدة لقناة السويس مع مرافقة عدد من زوجات الوزراء، والشخصيات العامة.

وكذلك خلال حفل افتتاح التفريعة 6 أغسطس الماضي، حيث جلست قرينة الرئيس فى المنصة الرئيسية، وألقى الرئيس "السيسى" خطابه الأول أثناء افتتاح المشروع، وقد طلبت زوجة الرئيس التحدث مع عمال الحفر مباشرة والاطمئنان عليهم، وسألتهم عن الأماكن التى ينامون فيها، وعن كيفية إعداد الطعام، وتوفر الإسعافات الأولية فى موقع الحفر وبجوارها جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات.

وشاركت حرم الرئيس، في الاحتفال الذي نظمته القوات المسلحة باستاد الدفاع الجوي، في مناسبة مرور 42 عامًا على ذكرى انتصار أكتوبر، إذ جلست في الصف الأول بجوار جيهان السادات، وزوجات وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس الأركان الفريق محمود حجازي، ، ورئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وابنة الرئيس الراحل أنور السادات.

وحضرت السيدة حرم الرئيس، السبت الماضى إلى مجلس النواب لحضور كلمة الرئيس أمام نواب المجلس وجلست في إحدى شرفات قاعة مجلس النواب، تستمع إلى كلمة الرئيس وسط تبادل الابتسامات بينها وبين الرئيس وتصفيق حاد من النواب.

لم يقتصر دور حرم السيسي، على المناسبات الداخلية فقط فقد اصطحبها الرئيس في شهر أكتوبر من العام الماضى لزيارة دولة البحرين بطائرة  خاصة، مما أثار ردود أفعال واسعة على الزيارة

واستقبلتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لدى وصولها البلاد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل