المحتوى الرئيسى

أندونيسيا تدخل العالمية فى رياضتي الجولف والغطس

02/15 11:51

نجحت دولة أندونيسيا مؤخرا فى حجز مقعدا لها بين الدول الأسيوية الأهم فى جذب السياحة العالمية من خلال التركيز على السياحة الرياضية مستغلة فى ذلك طبيعتها التى تمتاز بزيادة أعداد الجزر التى تكون أرخبيل أندونيسيا الذي يشمل 17450 جزيرة بالمحيط الهندي أهمها رياو وسومطرة وجاوة وبالي وكاليمانتان وبايو.

وزارة السياحة الأندونيسية إعتمدت بشكل رئيسي على السياحة الرياضية فى إطار خوض منافسة شرسة مع دول أسيوية متفوقة فى عالم السياحة وعلى رأسها ماليزيا وتايلاند، وإختارت فى ذلك رياضتي الغطس والجولف.

وشارك فى تصميم ملاعب الجولف فى أندونيسيا على أحدث الطرازات العالمية عدد من أساطير اللعبة على المستوى الدولي وأبرزهم جاك نيكلاوس، إيان بيكر فينش، وأرنولد بالمر.

ويعد "جاكرتا رويال جولف كلوب" الذي يعتبر أول ناد في آسيا إستخدم أحدث نوع من عشب البحر فيلا جزيرة Paspalum العليا، هو المسطح الأهم فى أندويسيا لممارسة اللعبة الأسكتلندية الإكتشاف، ويقع على بعد 15 دقيقة عن وسط مدينة جاكرتا، وتبعد مسافة 700 متر فقط من بوندوك غيدي، حيث توفر البيئة الطبيعية للجزيرة الخلفية المثالية لبطولات الجولف، ويتألف الملعب من 27 حفرة مع 3 مجموعات و 9 ثقوب (الشمال والجنوب والغرب) مع مستويات مختلفة، ويعطي "رويال جاكرتا" فارقا بسيطا جديدا وتحديات لجميع الأنواع من لاعبي الجولف.

وتقدم إندونيسيا للاعبي الجولف من جميع أنحاء العالم مجموعة متنوعة من ملاعب الجولف مقامة وفقا لكافة المعايير الدولية، تعكس البيئة المحلية، سواء كانت على الشواطىء أو داخل حقول الأرز أو على سفوح السلاسل الجبلية.

ويتميز "رويال جولف جاكرتا" بوجود الممرات الخضراء الجميلة، وإطلالة بانورامية على جبل سالاك وجبل غيدي، حيث يجد لاعبو الجولف الاستمتاع بمفهوم نمط البطولة الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل