المحتوى الرئيسى

"عين دقنة" بحلب بقبضة الكرد، وتركيا تقصفهم بلا هوادة

02/15 08:47

الإثنين 15 فبراير 2016 - 06:03 بتوقيت غرينتش

"عين دقنة" بحلب بقبضة الكرد، وتركيا تقصفهم بلا هوادة

سيطرت قوات الحماية الكردية على قرية عين دقنة شرق قرية منغ والمحيطة بمدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي بعد معارك مع الجماعات الارهابية قتل خلالها اكثر من 40 منهم.

وتواصل قوات الحماية الكردية الموالية للنظام السوري، تقدمها على أطراف مدينة تل رفعت، حيث تقدمت باتجاه بلدة كلجبرين في محيط المدينة مدعومة بغطاء جوي، وأسرت عدداً من المسلحين، بينهم احد قادة لواء الفتح المدعو اسماعيل النداف.

كما قطعت القوات الطريق الواصل بين بلدة كلجبرين- تل رفعت، فيما سيطر الجيش السوري على قرية وتلة أبو ضنة في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش".

وفي حال سيطرت القوات الكردية على كلجبرين تحكم بذلك الطوق على المسلحين في مدينة تل رفعت ومارع بريف حلب الشمالي.

الى ذلك، قصفت تركيا السبت، مناطق واقعة تحت سيطرة الاكراد في محافظة حلب في شمال سوريا.

واستهدفت المدفعية التركية مناطق خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف حلب الشمالي، من بينها قرية المالكية ومطار منغ العسكري، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر من وحدات حماية الشعب.

وفي السياق ذاته، طالبت فرنسا بالوقف الفوري للقصف التركي الذي يستهدف الاراضي السوري بريف حلب الشمالي ووقف قصف قوات النظام وحلفائه في كامل البلاد.

وأعربت الخارجية الفرنسية في بيان عن قلقها ازاء التدهور المتواصل للوضع في منطقة حلب وفي شمال سوريا، داعية الى الوقف الفوري للقصف سواء من قبل النظام وحلفائه في مجمل اراضي البلاد او من قبل تركيا في المناطق الكردية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل