المحتوى الرئيسى

الأهلي يرفض هدية التعاون ويتعادل مع النصر في الدوري السعودي

02/15 23:09

أهدر فريق أهلي جدة فرصة اقتناص صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم واكتفى بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه النصر اليوم الاثنين على استاد الملك فهد الدولي في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

وكان بمقدور الأهلي أن يستعيد الصدارة إذا فاز في مباراة اليوم وذلك بعد هزيمة الهلال امام مضيفه التعاون بهدف نظيف على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وكانت الفرصة سانحة امام الأهلي لحسم الفوز على النصر لولا إهدار اليوناني يوانيس فتفاتزيديس ضربة جزاء للفريق الضيف قبل ثمان دقائق من نهاية المباراة.

وتقدم البرازيلي ماركوس جابريل بهدف للنصر في الدقيقة 30 ثم تعادل البرازيلي الاخر ماركو انطونيو للأهلي في الدقيقة .36

وحصل الأهلي على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر كما رفع النصر رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس.

ويلتقي الأهلي مع الهلال يوم الجمعة المقبل في كأس ولي العهد السعودي في نهائي مكرر للنسخة الماضية للبطولة في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

جاءت بداية الشوط حذرة من الطرفين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات وبمرور الوقت بدأ الأهلي يفرض سيطرته على مجريات اللعب في الوقت الذي تراجع فيه النصر لوسط ملعبه ولعب الكرات الطولية خلف المدافعين.

واعتمد الاهلي في هجماته على الجانب الايمن الذي شغله بنجاح وانيس فتفاتزيديس الذي توغل في اكثر من كرة من الناحية اليمنى ولعب العديد من الكرات العرضية التي كانت من نصيب مدافعي النصر.

في المقابل اعتمد فريق النصر على لعب الكرات الطولية خلف مدافعي الاهلي ولعب الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الأهلي.

ورغم سيطرة الأهلي لكن الخطورة كانت من نصيب النصر ففي الدقيقة 14 لعب حسين عبد الغني كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها محمد السهلاوي بضربة رأس لكن ياسر المسيليم حارس الأهلي أنقذها.

وفي الدقيقة 22 ارتقى موديبو مايجا مهاجم النصر وقابل كرة عرضية بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وألغى حكم المباراة هدفا للأهلي في الدقيقة 24 عندما لعب تيسير الجاسم الكرة من ضربة حرة داخل منطقة جزاء النصر ارتقى إليها محمد عبد الحكيم ولعبها برأسه داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل عبد الحكيم.

ومن هجمة مرتدة للنصر في الدقيقة 30 لعب أدريان ميرزيفسكي كرة خلف مدافعي الاهلي انفرد على اثرها ماركوس جابريل بياسر المسيليم حارس الأهلي وسددها لحظة خروجه داخل المرمى معلنا عن تقدم النصر 1 / صفر.

ولم تمر سوى ست دقائق فقط حتى أدرك الاهلي التعادل عندما انطلق فتفاتزيديس بالكرة إلى ان وصل على حدود منطقة الجزاء ليمررها لتيسير الجاسم الذي مررها للسومة الذي بدوره مررها لماركو انطونيو غير المراقب في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية سكنت مرمى عبد الله العنزي حارس النصر.

كثف الأهلي من هجماته بعد هدف التعادل في محاولة لإضافة هدف ثان لكن صافرة نهاية الشوط الأول التي أطلقها الحكم حالت دون ذلك.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 51 كاد الاهلي أن يضيف الهدف الثاني عندما لعب ماركو ضربة ركنية داخل منطقة جزاء النصر قابلها منصور الحربي بضربة رأسية لكنها اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي.

نشط فريق النصر بعد هذه الهجمة وبدأ في فرض سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات خطيرة على مرمى الاهلي الذي فشل في مجاراة لاعبي النصر.

وكاد النصر ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65 عندما استلم محمد السهلاوي الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمسيليم لكنه تسرع وسدد الكرة بين يدي الحارس.

واستعاد الاهلي نشاطه وكاد ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75 عندما استلم فتفاتزيديس الكرة خارج منطقة الجزاء وسددها بقوة لكن عبد الله العنزي حارس النصر تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 82 انطلق مهند عسيري من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية ارضية أنقذها عبد الله العنزي لتتهيأ امام زميله عمر هوساوي الذي اختل توازنه ليعرقل تيسير الجاسم لاعب الاهلي ليحتسب الحكم ضربة جزاء سددها فتفاتزيديس لتلمس القائم الأيمن وتخرج لضربة مرمى.

وكاد يحيى الشهري أن يضيف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 85 عندما مرر ميرزيفسكي الكرة للشهري لينفرد بالمسيليم من الناحية اليمنى لكنه سدد كرة ضعيفة أمسكها المسيليم بسهولة.

وأنقذ المسيليم فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 89 عندما انفرد يحيى الشهري به وراوغه ولعب الكرة للقادم من الخلف نايف هزازي الذي سددها بقوة لتصطدم بأحد مدافعي الاهلي ليعود المسيليم ويبعدها قبل أن تعبر خط المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سدد تيسير الجاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبد الله العنزي ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية فارضا التعادل 1 / 1 بين الفريقين.

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله حقق فريق التعاون أول فوز له على ضيفه الهلال في تاريخ مواجهتهما معا وتغلب عليه 1 / صفر.

ويدين التعاون بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي الكاميروني الاصل بول إيفولو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه.

وبهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع.

ودخل التعاون إلى دائرة المنافسة على صدارة الدوري السعودي بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في الوقت الذي تعرض فيه الهلال لأول هزيمة له خلال سبع مباريات.

والتقى الفريقان 11 مرة من قبل حيث فاز الهلال في 8 لقاءات، وتعادلا في ثلاث مواجهات، قبل أن يحقق التعاون فوزه الأول على الهلال اليوم في المواجهة الثانية عشر بينهما.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين خاصة من جانب الهلال السعودي الذي فرض سيطرته على الربع ساعة الاول وبادر بشن هجمات على مرمى التعاون الذي كان أكثر واقعية وتراجع لوسط ملعبه واعتمد على الكرات الطولية التي شكلت خطورة على مرمى الهلال.

واستمرت محاولات الفريقين دون خطورة على المرميين ورغم سيطرة الهلال على مجريات اللعب لكن التقدم كان من نصيب التعاون في الدقيقة 20 عندما سجل بول إيفولو الهدف من ضربة جزاء.

واحتسب الحكم ضربة الجزاء بعدما خرج شراحيلي من مرماه لإبعاد كرة طولية لعبت خلف مدافعي الهلال لكنه عرقل إيفولو داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها بنجاح إيفولو داخل الشباك.

بعدها بدقيقتين كاد التعاون أن يضيف الهدف الثاني عندما توغل جهاد الحسين من الناحية ومرر الكرة للقادم من الخلف عبد المجيد الرويلي الذي سددها بقوة لكنها اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس شراحيلي.

كثف الهلال من هجماته في محاولة لإحراز هدف التعادل وفي الدقيقة 36 سدد ناصر الشمراني كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها فايز السبيعي، حارس التعاون، ببراعة.

وفي الدقيقة 40 لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء التعاون قابلها سلمان الفرج بتسديدة مباشرة لكنها كانت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع استلم ناصر الشمراني الكرة وانطلق بها حتى وصل داخل منطقة جزاء التعاون من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم ليطلق بعدها الحكم صافر نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الهلال بحثا عن احراز هدف التعادل. ففي الدقيقة 47 توغل عبد الله الزوري من الناحية اليسرى ومرر الكرة لنواف العابد داخل منطقة الجزاء ليقابلها الأخير بتسديدة مباشرة لكنها تعلو العارضة بسنتيميترات قليلة.

وظهرت المساحات خلف مدافعي الهلال نتيجة للضغط المستمر ليبدأ فريق التعاون في استغلال تلك المساحات بشن هجمات خطيرة على مرمى الهلال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل