المحتوى الرئيسى

«خريجي الأزهر» تحصن الشباب من الأفكار المتطرفة بدورات في الثقافة الإسلامية

02/14 15:40

تبدأ الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بعد غد الثلاثاء، دورة علمية تأهيلية في الثقافة الإسلامية بإحدى قاعات مسجد الزهراء.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء، ونائب رئيس الرابطة، إن هذه الدورة تأتي في إطار عمل الرابطة على التقويم الفكري للمجتمع، ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة، وتعريف الشباب المسلم بمصادرها الأصيلة، وكيفية الاستفادة من ذلك المعين الإسلامي الصافي وتوظيفه لمواجهة المخاطر الفكرية التي يتعرض لها أبناؤنا في هذا العصر.

وبدروه، أضاف أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، أن الرابطة العالمية لا تدخر وسعًا في العمل على مواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة التي يتعرض لها الشباب، وأن تلك الدورات العلمية التي تقام على أعلى المستويات من حيث المحتوى والمحاضرون تهدف إلى تحصين الشباب من مخاطر الإرهاب والتكفير.

من جانبه قال د. حمد الله الصفتي، مدير إدارة الشؤون العلمية والثقافية بالرابطة: إن هذه الدورات تأتي في إطار الترسيخ لمنهج الأزهر الشريف الذي هو منهج الإسلام في التدريس والبحث والفتوى، وتتضمن الدورة أربعة مداخل: مدخل لدراسة عقيدة أهل السنة والجماعة، ومدخل لدراسة فقه أهل السنة والجماعة، ومدخل لدراسة سلوك أهل السنة والجماعة المتمثل في التصوف الإسلامي القائم على تزكية النفس؛ إضافة إلى مدخل لدراسة العلوم المساعدة في تحصيل علوم المقاصد، والتي تسمى: علوم الآلة.

كما يقام على هامش تلك الدورة عدد من الندوات العامة حول الموضوعات الفكرية الحيوية، والتي تشغل أذهان الشباب، من كافة الأعمار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل