المحتوى الرئيسى

الاتحاد يحول تأخره أمام الفيصلي إلى فوز في الدوري السعودي

02/14 00:44

حول فريق اتحاد جدة تأخره صفر / 1 امام الفيصلي إلى فوز 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ16 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

ورفع اتحد جدة رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد الفيصلي عند 19 نقطة في المركز التاسع.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يفتتح الفيصلي التسجيل في الدقيقة 64 عن طريق انطونيو ادريانو لكن فريق الاتحاد سجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق عبد الفتاح عسيري في الدقيقة 68 وجيلمين ريفاس (هدفين) الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 82 والثاني في الدقيقة .88

وعزز ريفاس صدارته لقائمة هدافي الدوري بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 17 هدفا بفارق خمسة أهداف عن كارلوس إدواردو، لاعب الهلال، وعمر السومة لاعب الأهلي واللذان يتقاسمان المرتبة الثانية برصيد 12 هدفا.

يذكر أن هذا الفوز هو الخامس على التوالي للاتحاد بينما تعد هذه الخسارة هي الثانية على التوالي للفيصلي.

ومر الربع ساعة الأول من الشوط الأول دون أي خطورة تذكر على المرميين ورغم استحواذ فريق اتحاد جدة على الكرة وسيطرته على مجريات اللعب لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الفيصلي الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المنافس واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يشهد الربع ساعة الأولى أي هجمات خطيرة على المرميين سوى في كرة واحدة عندما لعب سانمارتين كرة عرضية داخل منطقة جزاء الفيصلي كادت أن تخدع الحارس منصور النجعي الذي حولها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 17 استطاع أنطونيو أدريانو قطع الكرة من مدافعي الاتحاد في وسط الملعب لينطلق بالكرة حتى انفرد بالحارس عساف القرني ثم سدد كرة قوية أنقذها الحارس قبل أن يبدعها المدافعون.

بعد هذه الهجمة فقد فريق الاتحاد سيطرته على اللعب خاصة بعدما نشط لاعبو الفيصلي واستحوذوا على الكرة وبادروا بشن الهجمات على مرمى الاتحاد الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم دون أي سبب واضح.

ومرت الدقائق دون أي جديد او وجود محاولات خطيرة على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني واصل فريق الفيصلي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى الاتحاد الذي استسلم تماما لسيطرة الفيصلي.

واختفت تماما مفاتيح لعب الاتحاد بسبب الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبي الفيصلي وانتشارهم الجيد داخل أرضية الملعب.

وفي الدقيقة 50 انطلق أنطونيو ادريانو بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة قوية أنقذها عساف القرني ببراعة.

وكنتيجة طبيعية لمحاولات الفيصلي نجح أنطونيو أدريانو في افتتاح التسجيل للفيصلي في الدقيقة 64 عندما لعب خافيير بالبوا الكرة من ضربة جرة من الناحية اليسرى ارتقى اليها ادريانو وقابلها بضربة رأسية على يسار الحارس عساف القرني.

ولم تمر أكثر من أربع دقائق حتى تمكن فريق الاتحاد من تعديل النتيجة عندما مرر ريفاس الكرة لعبد الفتاح عسيري داخل منطقة جزاء الفيصلي ليمر من مدافعي الفيصلي ثم سدد كرة قوية سكنت مرمى منصور النجعي.

وفي الدقيقة 72 تهيأت الكرة امام أحمد الناظري خارج منقطة جزاء الفيصلي ليسددها بقوة لكن منصور النجعي حارس الفيصلي تألق وأمسك بالكرة.

كثف الاتحاد من هجماته بعد هدف التعادل بحثا عن احراز هدف التقدم وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ضربة جزاء للاتحاد بعدما لمست الكرة يد محمد سالم مدافع الفيصلي داخل منطقة الجزاء نجح جيلمين ريفاس في وضعها داخل الشباك معلنا تقدم الاتحاد 2 / 1 في الدقيقة .82

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل