المحتوى الرئيسى

الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في حلب السورية

02/13 23:33

قصفت القوات المسلحة التركية، اليوم السبت، مواقع تابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (الامتداد السوري لمنظمة، بي كا كا، الإرهابية)، في حلب بالشمال السوري، إثر قيام عناصر الحزب، بإطلاق نيرانه باتجاه، قاعدة عسكرية جنوبي تركيا.

وقالت مصادر عسكرية تركية للأناضول، مساء اليوم، إن إرهابيي "حزب الاتحاد الديمقراطي"، أطلقوا نيران، من منطقة، مرعناز، جنوب غربي مدينة، أعزاز، التابعة لحلب، على محيط قاعدة، أقجه باغلار، العسكرية، بولاية كيليس، جنوبي البلاد، وعلى الفور ردت، القوات المسلحة التركية، على مصدر إطلاق النيران، وفقًا لقواعد الاشتباك".

من جهة أخرى، أوضحت المصادر ذاتها، أن قوات تابعة للنظام السوري، أطلقت قذائف هاون، على منطقة مخفر، جالي بوغازي، بولاية، هطاي، الحدودية مع سوريا جنوبي البلاد، مشيرةً أن القوات المسلحة التركية، ردت بالمثل على ذلك أيضًا، في إطار قواعد الإشباك.

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة في حال حدوث أي تهديد تجاهها من الجانب السوري.

وتعليقا على ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي، قال، رئيس الحكومة، إن "الحزب يمارس التطهير العرقي، ويرتكب جرائم حرب" لافتا إلى وجود وثائق لدى المؤسسات الدولية، تثبت صحة هذه الادعاءات، مطالبا الولايات المتحدة الأمريكية، بتبني موقف واضح تجاه الحزب.

تجدر الإشارة أن هناك خلافات بين أنقرة وواشنطن، في الآونة الأخيرة، حول تصنيف بعض التنظيمات الإرهابية، فرغم إدارج الولايات المتحدة، منظمة بي كا كا، على لائحة الإرهاب، إلا أنها ترفض تصنيف حزب "الاتحاد الديمقراطي"، بنفس القائمة، بدعوى "تعاون الأخير معها في الحرب ضد داعش".

وسبق أن استدعت الخارجية التركية، الثلاثاء الماضي، السفير الأمريكي في أنقرة، جون باس، على خلفية تصريحات للمتحدث باسم خارجية بلاده، جون كيربي، اعتبر فيها، الاتحاد الديمقراطي، "غير إرهابي". 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل