المحتوى الرئيسى

نادال يواصل حملة الدفاع عن لقبه ببطولة الأرجنتين

02/13 18:59

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بوينوس ايرس الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 599 الف دولار، وبلغ الدور نصف النهائي اثر تغلبه الايطالي باولو لورنتسي 7-6 (7-3) و6-2.

وكان نادال استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الارجنتيني خوان موناكو وصيفه 6-4 و6-4 امس الجمعة.

وكان نادال توج بطلا للدورة العام الماضي بفوزه على موناكو 6-4 و6-1.

وهي المباراة الثانية لنادال منذ خروجه من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، امام مواطنه فرناندو فرداسكو، علما بانه لم يكن مقررا مشاركته في الدورة الارجنتينية لكن خروجه المبكر من ملبورن دفعه الى التسجيل فيها.

وقال نادال صاحب 14 لقبا كبيرا، وقتها: "طلبت المشاركة في بوينوس ايرس بعد نتيجتي المخيبة في ملبورن، واتمنى مرة اخرى في مسيرتي الاحترافية ان تكون هذه الدورة نقطة انطلاق لتقديم موسم جيد".

واحتاج نادال (29 عاما) الى ساعة و51 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني في مباراتين امام لورنتسي بعد الاول عام 2011 في دورة روما 6-7 (5-7) و6-4 و6-صفر.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع النمسوي دومينيك تييم الخامس والفائز على الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و6-2 في ساعة و19 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لتييم على لايوفيتش في مباراتين جمعت بينهما حتى الان.

والتقى نادال وتييم مرة واحدة سابقا وكانت العام قبل الماضي في بطولة فرنسا، ثاني البطولات الاربع الكبرىن على ملاعب رولان غاروس عندما فاز 6-2 و6-2 و6-3.

وخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثالث من الدور ربع النهائي بخسارته امام الاسباني الاخر نيكولاس الماجرو 2-6 و5-7 في ساعة و13 دقيقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل