المحتوى الرئيسى

الهجان: محافظات الصعيد بالكامل تعاني من تدني خدمات الصرف الصحي

02/13 21:54

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن أهالي قرية الجمالية بالغوا في تصوير سوء الخدمات الصحية بالقرية، مستغلين وجود وسائل الإعلام المختلفة لتوصيل رسالة بان هناك تدهورا بتلك الخدمات، مؤكدا ان الدولة تبذل جهودا كبيرة في تحسين منظومة الصرف الصحي والمستشفيات والمياه للمواطنين.

وأكد في تصريحات صحفية علي هامش فاعليات مؤتمر دور المرأة في التنمية الريفية المستدامة، أنه تم زيارة قريتين أخريين ولم تسجل أي حالة تذمر، مثل ماحدث في "الجمالية" علي الرغم من وجود مشكلات لديهم.

وأضاف الهجان، أن الدولة أعدت مشروعات تنموية غير عادية بمليارات الجنيهات لتحسين خدمات الصرف الصحي.

وبسؤاله عن زيادة مخصصات المحافظة لتحسين الخدمات العامة، قال: "إحنا مش ساكتين وبنطلب من الحكومة ده، لأن مهمتنا هي اسعاد المواطنين".

وأشار إلي ان تغطية شبكات الصرف الصحي في محافظته متدنية للغاية ولا تتعدي الـ 17% خلال الـ60 عاما الماضية، موضحا أن محافظات الصعيد بلا استثناء تعاني من تلك المشكلة وليست قنا وحدها.

وأضاف "الهجان" أن هناك مشروعات قادمة سترفع نسبة التغطية للخدمات الصحية في القريب العاجل، من بينها محطتا صرف بقريتي دشنا وفرشوط معتبرا انهما علي وشك الافتتاح، بالاضافة الي مشروعين آخرين بمركز نآبة وابو طشت، جار تنفيذهما حاليا بنسبة تنفيذ تجاوزت الـ50%.

وعلق المحافظ علي امكانية الوصول الي نسبة 50% تغطية مشروعات الصرف الصحي بمحافظته، وتتم من خلال استمرار وتيرة العمل الحالية لمدة تتراوح بين 2 و3 سنوات.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل