المحتوى الرئيسى

بالصور| مليون ومائتي ألف زائر بمهرجان الجنادرية 30

02/13 16:22

أكد قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 30 " بالسعودية شهد حضورًا كثيفًا يوم الجمعة الماضي، حيث وصل عدد الزوار إلى مليون ومائتي ألف زائر وزائرة، والمهرجان ممتد  في الفترة من 4 إلى 19 فبراير 2016، وألمانيا هي ضيف شرف الدورة الـ30.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود استقبل  في السابع من فبراير  في 2016 قصر اليمامة اليوم ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة، في دورته الثلاثين، من المفكرين والأدباء، وبدئ حفل الاستقبال بآيات من الذكر الحكيم.

ورحب  خادم الحرمين الشريفين بالضيوف في المملكة العربية السعودية من الأدباء والمثقفين المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، مشيرًا إلى أن المهرجان علامة بارزة في المشهد الثقافي والأدبي والتاريخي العربي.

وألقى عضو مجلس النواب اللبناني الوزير السابق  مروان حمادة كلمة أشار خلالها إلى ما تحمله الجنادرية هذا العام من ذكرى رحيل رجل عظيم إذ كانت متشحة بالحزن على مؤسسها الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، وما حملته إحدى ندوات المهرجان من إعطائه بعض حقه في مراجعة لتاريخه الحافل وإبراز شخصيته الفذة.

وأكد أن الجنادرية أيضا جنادرية الاعتزاز بعهد الحزم والعزم، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الغني بالخصال الحميدة والحافل بالمواقف النبيلة وكأن الله استجاب لأماني أمته القلقة على مصيرها في أدق بل وأخطر مراحل تاريخنا العربي والإسلامي.

ونظم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء تكريماً لضيوف الجنادرية، وحضر الاستقبال والمأدبة الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن فيصل، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، والأمير فهد بن عبدالله بن مساعد، الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وكيل وزارة الحرس الوطني لشئون الأفواج، والأمير فيصل بن خالد بن سلطان المستشار بالديوان الملكي والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.

 وفي إطار الفاعليات التي يقدمها الجنادرية في دورته الثلاثين، يشارك نادي الفروسية ولأول مرة في المهرجان  بمعرض خاص يحكي جانبا من تاريخه ويضم 45 صورة فوتوغرافية بجانب 10 سروج مهداة للملك عبدالله  من ملوك ورؤساء دول.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل