المحتوى الرئيسى

إليك أفضل 7 وصفات المنزلية لتبييض الجسم

02/13 09:28

وجود الكثير من البقع في الجسم والوجه هو حقًا كابوس كبير تشعر به الكثير من الفتيات، ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية دون حماية أو نتيجة التغييرات الهرمونية أثناء الحمل و آثار حب الشباب، وإذا كنتِ تبحثين عن عن علاجات طبيعية لتبييض الجسم فلا يوجد أهم ولا أفضل من الوصفات التي سنقدمها لك اليوم.

بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي، يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة، من خلال ضبط إنتاج الميلانين، كما أنه يحتوي على حمض الستيريك الذي يساهم في تجديد الخلايا. قومي بنقع قطنة بعصير الليمون وافركي بها المنطقة المراد تبيضها، وتجنبي الخروج إلى الشارع عند تطبيقه.

يحتوي البصل على الكبريت وفيتامين سي، وهي عناصر ممتازة للحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب طوال العام، وتساهم في التخلص من التجاعيد والبقع وحب الشباب، كما أن البصل يحفز بصيلات الشعر ويطهر الجروح.

قومي بتطبيق عصيرالبصل لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خل التفاح هو أحد اهم المكونات الطبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة، لأنه يحتوي على حموضة تساهم في الجصول على بشرة أكثر إشراقًا وجمالًا. طبقي خل التفاح باستعمال قطنة واتركيه لمدة 20 دقيقة.

من منا لم يسمع بكليوباترا ملكة جمال مصر القديمة، التي كانت معروفة بالاستحمام دائمًا بالحليب المخمر لما له من فوائد كثيرة أهمها إزالة الجلد الميت وتبيض الوجه. طبقيه على وجهك واتركيه ليلة كاملة.

تساهم بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في الزبادي في منع الالتهابات الجلدية، قومي بتطبيق كمية سخية منها على بشرتك واتركيها 20 دقيقة قبل الشطف بالماء.

من منا لم تستخدم ولو ليوم واحد الخيار على عينيها لعلاج الهالات السوداء، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E وبعض الزيوت الأساسية التي تساهم في إزالة البقع والتجاعيد. ضعي خيارة في الخلاط ثم شكلي عجينة وطبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل