المحتوى الرئيسى

جزيرة تيران

02/13 08:52

في جمهورية مصر العربية، هذه الدولة المميزة في شمال أفريقيا، تقع إحدى أجمل المعالم السياحية الطبيعية، إنها جزيرة تيران. لنقم بجولة سريعة على هذه الجزيرة وأجمل المواقع التي يمكن زيارتها فيها، وأبرز النشاطات المتاحة أمام المتوافدين إليها. كل هذه المعلومات تجدينها في المقال التالي من أنوثة.

تعرفي على أكثر 5 جزر رومانسية في العالم

تقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران الفاصل بين خليج العقبة والبحر الأحمر. تبلغ مساحة الجزيرة حوالى 80 كيلومتراً مربعاً، وتشرف على شرم الشيخ المعلم السياحي المميز في مصر.

النشاطات التي يمكن القيام بها

نتيجة قربها من الشواطئ وموقعها الجغرافي في المياه المصرية، يستطيع السياح المتوافدين الى جزيرة تيران القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية فيها:

تعتبر جزيرة تيران وجهة مناسبة جداً لهواة رياضة الغوص إلى أعماق المياه، خصوصاً مع ما تحويه من شعاب مرجانية عائمة، وانواع أسماك وكائنات مائية ملفتة. فيستمتع الغطاسون بمشاهدة معالم بحرها الجميلة واكتشافه العالم المائي للجزيرة. وأبرز المواقع الخاصة بالشعاب المرجانية نذكر جوردن ريف وجاكسون ريف.

التجول في المياه باليخوت الفاخرة

خلال توجهك الى جزيرة تيران للاستمتاع بإجازة مميزة، ما عليك سوى القيام بجولة حول الجزيرة في مياهها النقية الصافية بأحد اليخوت المركونة على جانب الشاطئ، وبذلك تستمتعين بمشاهدة جمال الجزيرة وطبيعتها الرائعة. كما أن السلطة هناك قد نظمت العديد من البرامج السياحية على اليخوت بالتعاون مع شرم الشيخ.

هذه هي افضل جزر استوائية لعام 2015... فمتى تزورينها؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل