المحتوى الرئيسى

حوار.. سعد سمير: لن أرتدي فانلة الزمالك.. والعودة للمنتخب حلمي الوحيد

02/13 04:21

سعد الدين سمير، مدافع النادي الأهلي، جاءت فرصة مشاركته مع الفريق بعد اعتزال وائل جمعة، ليلمع في دفاع المارد الأحمر بلا منافس، قبل التعاقد مع رامي ربيعة وأحمد حجازي، ليلازم الدكة بن بعدها.

مدافع الأهلي يكشف عن أسباب عدم مشاركته، وحقيقه عروض الميركاتو الشتوي، ووجهته المقبلة في حالة استمراره على دكة البدلاء.

في ظل استبعادك عن تشكيل الأهلي، هل ترغب في الرحيل عن الأهلي؟

أرغب وبشدة في مغادرة صفوف الأهلي، ولو على سبيل الإعارة في ظل استبعادي من تشكيل الفريق الأحمر، وذلك لرغبتي في مغادرة الدكة والمشاركة أساسيًا.

هل تلقيت عروضا للانتقال خارج الأهلي في يناير الماضي؟

أبلغني سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، بتلقي النادي الأهلي أكثر من عرض من أندية داخلية وخارجية، فجاءت الأندية الخارجية من السعودية والكويت، أما عن الأندية المصرية فأرفض الإفصاح عنها أحتارمًا لهم.

هل وافق الجهاز الفني على رحيلك في يناير؟

لم يوافق الجهاز الفني على رحيلي في يناير، فالبرتغالي بيسيرو، المدير الفني السابق للفريق، تمسك بوجودي في ذلك الوقت، ورفض تمامًا الرحيل، رغم رغبتي في الانتقال خارج الأهلي بسبب ملازمة الدكة والخروج من الحسابات.

هل تلقيت وعودًا من الجهاز الفني بالمشاركة في الفترة المقبلة بعد رفض رحيلك؟

بالفعل عقد عبد العزيز عبد الشافي، المدير الفني المؤقت للفريق، جلسة خاصة بعد رحيل بيسيرو مباشرة، وأخبرني هو الأخر بتمسكه بخدماتي ورفضه الانتقال خارج الأهلي في يناير، ووعدني بمنح الفرصة في الفترة المقبلة.

ماذا لو لم تشارك في الفترة المقبلة؟

أعتقد أن "زيزو" سيوفي بوعده ويمنحني الفرصة في أقرب وقت، ولكن في حالة عدم مشاركتي سأنتقل خارج القلعة الحمراء في الصيف المقبل، وهو أمر لا نقاش فيه.

هل توافق على الانتقال للزمالك في يوم من الأيام؟

لا لن أرتدى الفانلة البيضاء طوال مشواري الكروي، فالأهلي بيتي حتى لو انتقلت خارجه ولن أرتدي "فانلة" منافسه المعتاد، فالزمالك هو المنافس اللدود للأهلي، لذلك لن أنتقل إلى الزمالك احترامًا لمشواري في الأهلي.

ما تقييمك لأداء بيسيرو مع الفريق؟

بيسيرو مدرب كبير وصاحب إمكانيات محترمة، وتدهور النتائج في المواجهات الأولى جاءت بسبب عدم انسجام فكر الخواجة مع اللاعبين، بدليل تحسن نتائج الفريق بعد ذلك.

كابتن عبد العزيز، مدرب صاحب خبرات وتجارب كبيرة، وأهم ما يميزه الحالة النفسية الجيدة والهدوء الذي يمنحه للاعبين، وأتمنى استمراره كمديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم.

 ما هي أسباب استبعادك من تشكيل الأهلي؟

استبعادي من الأهلي وجهة نظر فنية، وأحترم فكر ورأي الجهاز الفني، ولكن لابد وأن آخذ فرصتي لإثبات الذات، فالجميع يخطأ خلال التدريبات والمبارايات إلا أنني لم آخذ الفرصة كاملة من الأساس لتقييم أدائي في المبارايات.

ما هي أسباب رغبتك في المشاركة حتى لو جاءت على حساب الانتقال خارج الأهلي؟

أعشق المنافسة والمشاركة في المبارايات بالإضافة إلى أن مشاركتي ستمنحني الفرصة مرة أخرى في العودة إلى تشكيل المنتخب الوطني.

هل تشعر بالظلم لاستبعادك من التشكيل بعد أن تحملت عبء الدفاع بمفردك قبل قدوم ربيعة وحجازي؟

لا لم أشعر بالظلم لفظًا، ولكنني استغرب من استبعادي رغم تقديم أداء جيد بشهادة الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك، ومن قبلها بقيادة جاريدو، وقدوم أحمد حجازي ورامي ربيعة لن يؤثر على اسم سعد الدين سمير والذي تعرفه الجماهير الأهلاوية جيدًا.

ما تعليقك على أداء صالح جمعة في المبارايات الأخيرة؟

صالح جمعة مجتهد ولاعب صاحب مستوى جيد وإضافة كبيرة للفريق وأعتقد تثبيته في تشكيل الفريق في الفترة المقبلة، في ظل الاقتناع الكبير من جانب الجهاز الفني بمستواه، ولكن إعطاء الفرصة له خير دليل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل