المحتوى الرئيسى

أفضل النصائح لماكياج ناجح في السهرات!

02/13 00:48

لا شك في أن ماكياج السهرات والمناسبات الكبيرة يختلف عن ماكياج النهار. فما هي الأسرار والقواعد الواجب الالتزام بها للحصول على ماكياج فاتن ولافت للأنظار؟

يعتبر اللون الخوخي أنيقاً جداً وهو بديل ممتاز للون الأسود. إنه مناسب لكل ألوان العيون، ولاسيما العيون الزرقاء.

إذا كنت تحبين الماكياج الناعم، ابسطي الظلال البيج الوردية على كل الجفن العلوي. ارسمي بعدها خطاً بقلم الكحل الخوخي بمحاذاة الأهداب، ثم غلّفي الأهداب بالماسكارا الخوخية. لوّني الأظافر بطلاء خوخي مع طبقة إضافية من الطلاء الشفاف للحصول على أظافر لامعة.

وإذا كنت جريئة كفاية، ابسطي الظلال الخوخية على شكل هالة فوق الجفن العلوي، مع إمكانية زيادة كثافة اللون حسب الذوق. استعملي قلم الكحل الخوخي لرسم خط داخل العين. أما الأظافر فيمكن تلوينها بالطلاء الخوخي مع طبقة إضافية من الطلاء اللماع.

Le Vernis Rouge Noir 18 من Chanel

Rouge Edition Velvet من Bourjois

ترغبين في التركيز على جمال عينيك واختيار الماكياج القوي لهما؟ إكتفي إذاً بلون حيادي لتغليف الشفتين كي تتركز الأنظار على عينيك حصرياً.

لا شيء أفضل من الظلال الذهبية لجعل النظرة متلألئة وهادئة. استعملي فرشاة صغيرة ناعمة لتغليف كل الجفن العلوي بظلال بيج ممزوجة بالبرق اللماع. وإذا كنت جريئة كفاية، غلفي الجفن العلوي بظلال ذهبية ساطعة مشتملة على برق ذهبي. غلفي بعدها الأهداب بالماسكارا السوداء، ولوّني أعلى الوجنتين بالبودرة الذهبية لجعل الطلة مشرقة ومخملية.

من جهة أخرى، إذا أردت الكشف عن طلة جذابة، استعملي لونين مختلفين من الذهبي. ابسطي أول لون من الذهبي على كل الجفن العلوي، ثم وزعي اللون الذهبي الآخر الأكثر دكنة على شكل مثلث في الزاوية الخارجية للعين. استعملي الآيلاينر الأسود أو البني لرسم خط رفيع بمحاذاة الأهداب، ثم عززي هذا الخط بخط آخر مرسوم بالآيلاينر الذهبي.

بالنسبة إلى الشفتين، اكتفي بتغليفهما ببلسم ملون قليلاً، وابتعدي تماماً عن أحمر الشفاه الساطع.

Rouge Dior Baume من Dior

Eye and Brow Master 11 Ash Blond من Giorgio Armani

L'Absolu Rouge 350 Rose Incarnation من Lancôme

تماماً مثل الفستان الأسود أو بذلة السموكينغ، لا شك في أن الماكياج الأسود للعينين ساحر على الدوام . نسقيه مع أحمر شفاه باللون الأحمر الساطع للكشف عن طلة جذابة بامتياز.

إذا كنت خجولة نوعاً ما، ابسطي الظلال السوداء على الجفن المتحرك الذي جرى تحضيره أولاً بالمستحضر الأساس. حددي بعدها محيط الأهداب بواسطة خط مرسوم بقلم الكحل الأسود. غلفي الأهداب بالماسكارا لجعل النظرة كثيفة وعميقة. أما الشفتان فيكفي تغليفهما بأحمر الشفاه الأحمر اللون.

في المقابل، إذا كنت جريئة، جربي الأسود اللماع على الجفنين. ابسطي الظلال السوداء على كل الجفن العلوي ومدّيها نحو الصدغ. غلفيها من ثم بطبقة من الظلال القشدية الفحمية اللون. كما يمكنك جعل الجفنين لامعين قليلاً باستعمال ملمع شفاف. لوّني بعدها الفم بأحمر الشفاه القرمزي للحصول على طلة فائقة الجاذبية.

Givenchy Le Rouge Limited Edition No 320 in Rouge Glacé

Bobbi Brown Intense Pigment Liner in Midnight

Highliner Blacquer من Marc Jacobs

يعتبر الأزرق الداكن لوناً كلاسيكياً يتماشى مع كل ألوان العيون. إنه أشبه بالجينز الممكن تنسيقه مع أي شيء.

إذا كنت تحبين الطلة الناعمة، استعملي الآيلاينر الأزرق لرسم خط بمحاذاة الأهداب. غلفي بعدها الأهداب بالماسكارا السوداء. وبالنسبة إلى الأظافر، لونيها بالطلاء الأسود الداكن مع إمكانية تغطية أطراف الأظافر بطبقة من الطلاء الشفاف الممزوج بالبرق اللماع.

في المقابل، إذا كنت جريئة، غلفي الجفن العلوي بالأصباغ الزرقاء الداكنة. صححي شكل الظلال بواسطة عود قطني مبلل بالقليل من كريم الأساس. رطبي من ثم هذه الأصباغ بواسطة فرشاة مبللة، وضعي فوقها طبقة من البرق اللماع. حددي شكل الحاجبين بهلام ملون. أما الأظافر فيكفي تلوينها بالطلاء الأسود الحالك.

Urban Decay Spectrum Eyeshadow Palette

نظرة متلألئة بشكل رزين وشفتان مغلفتان باللون الأحمر القرمزي الباهت. إنها الطلة الأكثر سحراً وجاذبية كل السهرات والمناسبات.

إذا كنت خجولة وهادئة، ربتي أحمر الشفاه الباهت على شفتيك بواسطة طرف الإصبع، انطلاقاً من وسط الشفتين. وبالنسبة إلى العينين، ابسطي الظلال البنية على كل الجفن العلوي وحددي حافة الأهداب بخط آيلاينر بني.

في المقابل، إذا كنت جريئة كفاية، ابسطي أحمر الشفاه الباهت مباشرة على شفتيك. أعيدي رسم محيط الشفتين بقلم له لون مماثل للون أحمر الشفاه. ظللي الجفنين بالظلال البيج أو الذهبية، وحددي محيط الأهداب بالآيلاينر البني.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل