المحتوى الرئيسى

غداً.. الرئيس أمام نواب الشعب

02/12 22:13

يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطابه أمام نواب الشعب، غداً، بمقر مجلس النواب، وسط ترقب واهتمام محلى ودولى.

وتسلمت قوات الحرس الجمهورى، منذ أمس، مبنى البرلمان، وشددت إجراءاتها الأمنية، وفرضت حظر التجوال بالمنطقة، وأغلقت المحلات المجاورة بشارع قصر العينى، وميدان التحرير، وشارع مجلس الشعب، ومحيط وزارة العدل وشارع محمد محمود.

ومن المنتظر أن يصل الرئيس بطائرة خاصة تهبط فى مقر النادى الأهلى، على أن يقوم موكبه بنقله إلى مقر البرلمان فى تمام الساعة العاشرة، وأعدت الأمانة العامة مراسم استقبال له، بالموسيقى العسكرية، وإطلاق 21 طلقة، والنشيد الوطنى، ليصطحبه رئيس المجلس إلى مكتبه، ومن ثم التوجه إلى القاعة الرئيسية المنتظر أن يلقى فيها خطابه، فيما طمأنت الأمانة العامة جميع النواب، بشأن أزمة المقاعد، مؤكدة لهم أن جميع النواب والضيوف سيكون لهم مقاعد خاصة بهم داخل القاعة الرئيسية.

فى السياق ذاته, أرسل د.على عبدالعال، رسالة لجميع النواب، يدعوهم فيها لحضور جلسة اليوم،  ونصت على.. «السادة الأعضاء.. أود أن أنوه لحضراتكم بأنه صدر أمس قرار رئيس الجمهورية رقم (٨١) لسنة 2016 بدعوة مجلس النواب للاجتماع للاستماع إلى بيان رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول، وذلك فى تمام الساعة العاشرة من صباح السبت 4 من جمادى الأولى سنة 1437 هجرية، الموافق 13 من فبراير سنة 2016 ميلادية».

وأضاف عبدالعال فى دعوته: «سيتم فتح القاعة والسماح بالدخول ابتداء من الساعة السابعة صباحاً، لنكون جميعاً فى شرف استقبال السيد الرئيس، ويرجى من الجميع ترك التليفون المحمول بالسيارات الخاصة بكم أو تسليمه على الباب الخارجى، مع الإحاطة أنه لن يسمح بدخول السيارات سوى سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة فقط لتوصيلهم ثم الخروج مرة أخرى، وأنه سيكون متاحاً لجميع السادة الأعضاء ركن سياراتهم بجراج التحرير».

وتابع عبدالعال: «سترفع الجلسة مباشرة بعد انتهاء الرئيس من إلقاء بيانه ومغادرته القاعة.. وستعقد الجلسة القادمة الساعة 11 من صباح يوم الأحد الموافق 21 فبراير سنة 2016».

وسيسبق خطاب الرئيس كلمة ترحيب من الدكتور على عبدالعال، فى الوقت الذى علمت «الوفد» أن الرئيس السيسى من المنتظر أن يؤكد فى أول خطاب سياسى مهم  له  أمام مجلس  النواب أن مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية وسيطالب بتكاتف الجهود بين الحكومة والبرلمان للنهوض بالوطن وتحقيق معيشة مناسبة لكل مواطن، ويشيد بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأمين الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات الأمنية.

ومن المنتظر أن يتناول الرئيس «السيسى»، قضايا العمل الوطني داخليا‏ً,‏ ومهام الحكومة ومجلس النواب في ضوء البرنامج الذى يحمله الخطاب، فيما يحدد الرئيس في خطابه الأولويات المتعلقة بحل المشكلات الجماهيرية الملحة‏، التى من بينها ـ البطالة‏,‏ وتحسين مستوي معيشة المواطنين‏,‏ خاصة محدودي الدخل‏,‏ والارتقاء بمستوي الخدمات والمرافق العامة‏,‏ بالإضافة إلي مشروعات القوانين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وعقب انتهاء الرئيس «السيسى» من إلقاء خطابه‏,‏ تعقد هيئة مكتب المجلس برئاسة الدكتور «على عبدالعال» اجتماعاً لدراسة الموضوعات التي تناولها الرئيس في خطابه، لتكون دليل عمل لمجلس النواب في دورته الجديدة‏,‏ حيث يحيل المجلس البيان إلي لجان المجلس المتخصصة لدراسته كل فيما يخصه‏.

وفيما يتعلق بأزمة المقاعد، تغلبت الأمانة العامة للمجلس عليها، وذلك بإعادة ترتيب المكان الخاص بالمضبطة، ليكون مخصصاً للضيوف المنتظر أن يكونوا فى هذه الجلسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل