المحتوى الرئيسى

'آيفون الصغير' والجيل الثالث من آيباد Air.. أبرز معالم 'خريطة طريق' أبل فى 2016

02/12 10:34

الهاتف الصغير iPhone 6SE سيأتي بشاشة 4 بوصات وسيظهر في مارس الجيل الثاني من ساعة "أبل" قادم في النصف الأول من 2016 بتغييرات جذرية شاشة 4K ورام 4 جيجا وفلاش للكاميرا أبرز خصائص iPad Air 3 هاتف iPhone 7 سيحصل على خاصية الشحن اللاسلكي وسيتم إطلاقه بسبتمبر سيكون 2016 عاما مزدحما بمنتجات "أبل"، هذا ما وصفه تقرير مطول نشره موقع Know Your Mobile يتحدث فيه عما أسماه "خريطة طريق" الشركة الأمريكية الشهيرة في 2016.

وشمل التقرير المنتجات المتوقع ظهورها على مدار العام، استنادا إلى عديد من التسريبات الموثوقة والتحليلات التقنية، وهي منتجات قد يظهر بعضها خلال الحدث الأقرب لأبل في 15 مارس المقبل.

تتحدث شائعات قوية عن هاتف بشاشة قياس 4 بوصة ربما يتم إطلاقه في مارس، هذا الهاتف سيكون خليفة الموديل الرخيص الوحيد لأبل وهو iPhone 5C الذي باعت منه حوالي 25 مليون وحدة عالميا، والذي يعتبره كثيرون أحد أفشل موديلات "الآيفون" على الإطلاق.

وتشير التقارير الأخيرة إلى دخول الهاتف iPhone 6SE - والذي عرف بـiPhone 6C من قبل - مرحلة الإنتاج الكبرى في الصين، وذلك عبر شركاء أبل هناك وعلى رأسهم شركة "فوكسكون"، لكن الخلاف لا يزال قائما عن موعد الظهور الرسمي، وكذلك الاسم النهائي.

وتتمثل السمات الأساسية للهاتف المذكور في كونه أصغر حجما وأقل كلفة من الإصدار الأساسي لـiPhone 6S، أما عن مواصفاته فيشترك فيها مع الإصدار 6، من خلال معالج A9 وذاكرة رام سعة 1 جيجابايت، مع بطارية سعة 1624 ميلي أمبير، مع دعم لتقنيتي Touch ID و3D Touch.

خلال الأشهر الماضية كان الحديث عن ساعة Apple Watch 2 بأنها ستكون أول منتجات أبل في 2016، لكن الشائعات الحالية تتجه إلى أن ظهورها سيأتي ربما بين مارس وأبريل المقبلين.

ولأنها تعد الجيل الثاني للساعة الذكية الشهيرة، فمن المتوقع حصولها على تغيير كبير على مستوى التصميم والمواصفات، وستتفادى أبرز العيوب التي أثارت انتقادا كبيرا في الجيل الحالي وأهمها عمر البطارية القصير.

أما عن أبرز سماتها – وفقا للتقرير - فستكون أنحف، وذات بطارية أطول عمرا، مع إطلالها بمجموعة أكثر تنوعا من الأحزمة مختلفة الألوان والتصاميم، كما ستحصل على مزيد من الحساسات Sensors الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، وربما تحصل على شاشة دائرية بدلا من المستطيلة.

سلسلة iPad Air واحدة بين أجهزة أبل التي لم تحصل على تحديث في 2015، لذا من المتوقع أن يتم تقديم الجيل الجديد منها خلال العام.

وفي حين تتجه التوقعات إلى أن جهاز iPad Air 3 سيحافظ على التصميم الأساسي لموديل Air 2 الحالي، تشير تسريبات إلى تغييرات طفيفة على مستوى التصميم سيحصل عليها الجهاز، تتعلق بمزيد من النحافة ووزن أقل.

وعلى صعيد التقنيات، سيحصل الجهاز على تحديث للمعالج من سلسلة A9X، مع دعم لتقنية 3D Touch وقلم أبل الذكي المسمى Apple Pencil، والذي ظهر للمرة الأولى مع iPad Pro كبير الحجم.

وتشير التسريبات إلى أن الجهاز سيضم فلاشا ضوئيا للكاميرا الخلفية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ أجهزة آيباد، كما سيزخر بموصل ذكي في الخلف، مع 4 سماعات خارجية، أيضا سيتم تدعيم iPad Air 3 بشاشة 4K مع ذاكرة رام سعة 4 جيجابايت.

بعد حدث مارس المقبل، سيكون على أبل تحديث سلسلة كمبيوترات MacBook المحمولة، وستبدأ في الغالب في تحديث موديل 12 بوصة، والذي من المحتمل تقديم إصدار جديد منه في مؤتمر WWDC المقبل بحلول يونيو المقبل.

وحسب التسريبات المنشورة بموقع Digitimes الأمريكي، ستبدأ أبل في إنتاج موديل 12 بوصة من MacBook في وقت قريب بين الربعين الأول والثاني من العام الجاري، بينما سيتم إطلاق موديل 15 بوصة بحلول الربع الثالث، كما سيتم تجهيز موديل آخر بحجم 13.3 بوصة، بحسب الموقع نفسه.

وقد بدأت الشركة بالفعل في تحديث قائمة أسعار معالجات إنتل المستخدمة في هذه السلسلة، والتي تتضمن طراز QuadCore i7 بترددات 2.6 و2.7 و2.8 جيجاهيرتز.

هاتفا أبل iPhone 7 و7 Plus سيمثلان أكبر منتجين ستقدمهما أبل في 2016، وسيكون ذلك غالبا في سبتمبر المقبل، وهو الموعد المعتاد سنويا للشركة لإطلاق المنتجات الأبرز على مدار العام.

وسيحصل الهاتف على تحديث هو الأكبر منذ 2014، يتمثل في تصميم مختلف نسبيا عن الإصدار الحالي، مع إضافة خاصية الشحن اللاسلكي بالطاقة Wireless Charging، وهيكل مقاوم للماء، وفقا لما أورده موقع Mac Rumors المهتم بمتابعة أخبار أبل.

أما عن أبرز التغييرات التي ستطرأ على الهاتف، فتتمثل في حصوله على كاميرا مزدوجة العدسة في الخلف، مع تغيير موضع شريطي الهوائي لتختلف عن تصميمات هواتف HTC المتقدمة، كما ستحصل على تحسين كبير لمستوى كفاءة الكاميرا الأساسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل