المحتوى الرئيسى

الاتحادات الخليجية : منح الكويت مهلة لاستضافة خليجى 23

02/12 08:06

اتفق رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم على منح الكويت فرصة حتى شهر يونيو القادم لبحث امكانية استضافة النسخة 23 من بطولة كأس الخليج العربي ، والتى اعتذرت عنها ، حسب الجدول المعد لذلك مسبقا.

جاء ذلك خلال اجتماعهم اليوم فى جدة برئاسة احمد عيد الحربى رئيس الاتحاد العربى السعودى لكرة القدم وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي والتي كان مقررا لها أن تقام في دولة الكويت، وكذلك موضوع إطلاق الاتحاد الخليجي لكرة القدم إلى جانب مواضيع عدة مدرجة في جدول الأعمال.

وقال الحربى فى تصريحات عقب الاجتماع انه "تم بحث استضافة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين، حيث تعذر على الكويت استضافتها حسب الجدول المعد لذلك مسبقا، وقد اتفق المجتمعون على منح الاتحاد الكويتي فرصة حتى شهر يونيو القادم لبحث إمكانية استضافته للبطولة من عدمه على أن يكون موعد الإعلان عن ذلك خلال شهر ابريل القادم، بحيث تكون هناك فرصة لقطر لإستضافتها في حال تعذر ذلك على الكويت".

وحول إشهار الاتحاد الخليجي لكرة القدم، قال "إن المجتمعون ارتأوا أن يتم تأجيل البت فيه لحين استكمال الجوانب كافة المتعلقة بإشهاره، حيث أثيرت أثناء الاجتماع استفسارات عدة والتي تستوجب استيفاءا كاملا، وبناءاً على ذلك سوف يتم حسم موضوع نظام تأسيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم في اجتماع آخر".

حضر الاجتماع برئاسة الحربى رؤساء اتحادات كرة القدم الكوتيى الشيخ طلال الفهد الصباح والبحرينى الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والعمانى الشيخ خالد البوسعيدي والاماراتى يوسف بن أحمد السركال القطرى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وأمين الاتحاد اليمنى الدكتور حميد الشيباني ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود.

من ناحية اخرى يلتقى غدا الجمعة يلتقى اساطير الكرة العالمية فى فريقى برشلونة وريال مدريد بالرياض على استاد الملك فهد الدولى وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور عام على تولى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود مقاليد الحكم فى المملكة.

وفى الدورى السعودى للمحترفين يلتقى غدا الجمعة هجر والفتح فى الجولة 16 ، وكان نجران قد تغلب على النصر 4 ـ 3 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن نفس الجولة.

وتقدم النصر بهدفين عن طريق البولندي أدريان ميرزيفسكي من ركلة جزاء ومحمد عيد في الدقيقتين 15 و 20 , قبل أن يعادل نجران النتيجة عن طريق البرازيليين ويلتون دي مورايس وايريك بييرا في الدقيقتين 30 و 44 , وعند الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي المحتسب بدل الضائع تمكن شايع شراحيلي من تسجيل الهدف الثالث للنصر لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر 3 ـ 2 .

وفي الشوط الثاني تمكن نجران من تسجيل هدفين عن طريق أيريك بيريرا من ركلة جزاء عند الدقيقة 68 والبرازيلي بسمارك فيريرا عند الدقيقة 79 .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نجران إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر , وتجمد رصيد النصر عند 22 نقطة في المركز السادس.

من جانبه حافظ الهلال على صدارته للدوري السعودي للمحترفين بفوزه على الرائد بهدف دون مقابل اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بيريدة.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 82 ليتمكن محترفه البرازيلي ادواردو من تسجيل الهدف الأول من كرة رأسية على يسار الحارس فهد الشمري الذي تألق في اللقاء وتصدى للعديد من الكرات الخطرة لمهاجمي الهلال.وبهذه النتيجة يستمر الهلال في الصدارة بـ40 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي "الثاني".

وخسر القادسية من التعاون 1 ـ 2 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة بالخبر ، وتقدم القادسية أولا عن طريق فيتور جونيور عند الدقيقة 27 وعادل للتعاون ربيع السفياني عند الدقيقة 33 ليعود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 76 .

وبهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع , فيما تجمد رصيد القادسية عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر .

من جهة اخرى تسحب غدا في العاصمة العمانية مسقط قرعة البطولة الخليجية الـ 36 للأندية لكرة اليد التي يستضيفها نادي أهلي سداب العماني خلال الفترة من 1 ةحتى 11 مارس المقبل في الصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

Comments

عاجل