المحتوى الرئيسى

«تيتانيك» تعود للحياة من جديد عام 2018

02/11 15:46

بعد مرور نحو 104 عاما على غرق اسفينة أر إم إس تيتانيك الشهيرة، أشارت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية أن العالم سيكون على موعد مع إبحار سفينة أخرى نسخة طبق الأصل منها في عام 2018.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن النسخة المعدلة من السفينة سيطلق عليها اسم "تيتانيك 2"، وهي من بنات أفكار الملياردير الأسترالي كليف بالمر وشركته "بلو ستار لاين"، حيث ستكون نسخة طبق الأصل من السفينة الأصلية التي أبحرت في عام 1912، مع وجود اختلافات بسيطة تتمثل في زيادة عرضها بحوالي 4 أمتار بالإضافة إلى تزويدها بمتطلبات السلامة البحرية الحديثة.

وعلى عكس السفينة الأصلية، تتميز "تيتانيك 2" بامتلاكها لعدد وافر من قوارب النجاة العاملة بالنظم الحديثة لإخلاء الركاب، وسيبلغ طول السفينة 270 مترا وارتفاعها 53 مترا، كما سيبلغ وزنها 40 ألف طن، وذلك وفقا لـ"بلفاست تيليجراف".

وعلى غرار السفينة الأصلية، ستوفر "تيتانيك 2" تذاكر خاصة للدرجات الأولى والثانية والثالثة، وستتكون من 9 طوابق يتواجد بهم 840 غرفة قادرة على استيعاب 2,400 راكب و900 من أفراد الطاقم، وستتميز باحتواءها على حمام سباحة وصالات رياضية تركية.

ومن جانبه، أوضح جيمس ماكدونالد المدير التسويقي لشركة "بلو ستار لاين" أن تيتانيك الجديدة ستمتع بأحدث وسائل إخلاء الركاب وضوابط الأقمار الصناعية وأنظمة الملاحة والرادارات الرقمية وكل الأمور التي يتوقع أي شخص تواجدها على متن سفينة في القرن الـ21.

وأضاف ماكدونالد أن شركته لا تبحث عن اي استثمارات من دبي، مؤكدا قدرتهم على تمويل المشروع بالكامل، ولكنهم أجروا العديد من الاتصالات مع عدد من الشركات العاملة في الإمارات بهدف الاستفادة من إمكانيتهم الهائلة التي من شأنها أن تثري المشروع.

واختتم ماكدونالد حديثه بالإشارة إلى أن الرحلة الأولى للسفينة ستكون من جيانجسو في شرق الصين إلى دبي ولن تسلك مسار السفينة الأصلية الذي كان من المقرر لها الإبحار من ساوثامبتون في بريطانيا إلى مدينة نيويورك الأمريكية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل