المحتوى الرئيسى

القومي لثقافة الطفل يقيم أسبوعا في حب مصر

02/11 15:26

قالت مرفت مرسي، رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن المركز بمناسبة عيد الحب العالمي سوف يقيم أسبوعا ثقافيا وفنيا تحت شعار "في حب مصر" تبدأ فعالياته مع يوم عيد الحب العالمي "الفلانتين" الموافق 14 فبراير وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

وأوضحت مرفت أن الهدف من هذا الحدث هو ترسيخ روح الانتماء وحب الوطن داخل نفوس الأطفال من خلال قيمة الحب بصفة عامة كحب الأم والأب والأسرة والأصدقاء والأهم حب الوطن.

وأكدت مرسي أن هدف الاحتفالية يتحقق من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة يبدأها الأطفال بزرع شجيرات صغيرة في الأرض، فكما يتهادي المحبون زهورا  في عيد الحب؛ يهدي الأطفال لمصرهم الحبيبة شجرا، ويرسمون على جدارية كبيرة ويلونون لها ورودا وكل ما يعبر عن حبهم، وتعلق الجدارية على سور الحديقة وهم يتغنون بأحلى الأغنيات الوطنية "يا حبيبتي يا مصر- يا بلادي- اسلمي يا مصر- وقف الخلق".

وأضافت رئيس المركز أن هناك مجموعة كبيرة من ورش الفنون التشكيلية للأطفال تحت شعار في حب مصر (تشكيلات ورقية- مجسمات- أورجامي- رسم على الوجه- صلصال- طباعة) بالإضافة لورش حكي للكاتبين شهاب سلطان وهجرة الصاوي، ولقاءات شعرية للشاعرين عبده الزراع ومجدي عبد الرحيم، وعروض ترفيهية كالساحر والأراجوز، كما يعرض في نادي سينما الأطفال مجموعة من أفلام التحريك للكاتبة فاطمة المعدول عن حب الوطن.

وأضافت مرفت مرسي أنه على هامش الأسبوع الثقافي الفني في حب مصر سيقيم المركز معرضا للوحات الفائزة في مسابقة مصر في عيون أطفال العالم ليتعرف أطفالنا على رؤية أطفال العالم لبلدنا المحبوبة مصر، وكذلك معرض إصدارات المركز والتي يتم توزيع مجموعة منها مجانا تتحدث عن الثورة كالدبابة الطببة وتحيا مصر. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل