المحتوى الرئيسى

لمنافسة سبورتاج، سيات أتيكا الجديدة كلياً تنطلق رسمياً - Egy Speed

02/11 10:52

أشاح الصانع الإسباني سيات رسمياً الستار عن أول مركبة كروس أوفر تحمل الشركة وهي مركبة سيات أتيكا، حيث يأتي الكشف عنها تمهيداً للعرض العالمي الأول ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات المنتظر بدء فاعلياته في الثالث من شهر مارس المُقبل.

سيات أتيكا الجديدة تأتي كأحد الطرازات البالغة الأهمية للشركة، فهي أولى خطوات خطة سيات لزيادة حصتها بالسوق الأوروبي على وجه الخصوص، خاصة مع النمو الواضح لقطاع الكروس أوفر بالأسواق.

أتيكا الجديدة ستنتمي لقطاع الكروس أوفر المدمج الحجم، فهي مبنية على نفس منصة البناء الموحدة «MQB» كثاني تطبيق لمركبة دفع رباعي على هذه المنصة بعد فولكس فاجن تيجوان الجديدة، وستدخل سيات أتيكا مباشرة في منافسة مع كيا سبورتاج، وهيونداي توسان، والأشقاء نيسان قشقاي، ورينو كادجار، وطبعا تويوتا راف 4، وهوندا CR-V.

تأتي سيات أتيكا الجديدة بتصميم ملفت يحمل في طياته الفلسفة التصميمية المعروفة لشركة سيات مؤخراً، فمقدمة السيارة هجومية عصرية، مع مصابيح يمكن طلبها بالكامل بتقنية الصمامات المضيئة «LED»، والمصد الأمامي الرياضي الملامح، مع خطوط خشنة تبرز الجانب القاسي من السيارة مؤكده أنها أيضاً مركبة رياضية نفعية.

إقرأ أيضاً: رسميا: نشر أولى صور ومعلومات كيا سبورتاج 2016 الجديدة كلياً

«سيات أتيكا هي سيارة رياضية نفعية نقية مع جينات سيات التصميمية، ومع الملامح والجودة الاستثنائية في المقصورة، والتقنيات المتقدمة، وعوامل السلامة المتفوقة، فنحن نعيد صياغة المنافسة في هذه الفئة»، كانت هذه كلمات السيد ماتياس رابي نائب رئيس شركة سيات، ومدير البحوث والتنمية، ضمن البيان الصحفي الرسمي للشركة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل