المحتوى الرئيسى

احترس من تناول «الكاتشب» فيه سم قاتل.. يدمر الصحة ويصيبك بأمراض السرطان والقلب والسمنة

02/11 01:33

مع انتشار الوجبات السريعة أو «الفاست فود» والإقبال على تناولها، أصبح «الكاتشب» من الطعام الأساسي والذى يفضله معظم الأطفال، ويتحدث عن أضرار «الكاتشب» على الصحة الدكتور زهير الرحيمي استشاري الباطنة والغدد الصماء والسكر والذى يؤكد أن للكاتشب أضرار تلحق بالانسان نتيجة الإفراط في تناوله، ومنها احتواء الكاتشب على تركيز عالٍ من شراب الفركتوز وهو مصنع من ذرة معدلة وراثيا الأمر الذي يؤدي الى اصابة متناوليه بأمراض السرطان.

وأوضح أن كثرة تناول الكاتشب يصيب بمرض السكرى، حيث يرتفع السكر مرة واحدة عند المصابين به وليس إرتفاعا تدريجيا، كما أنه يساعد على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويتسبب فى زيادة الوزن والسمنة، وإضعاف جهاز المناعة بالجسم، وأوضح أن الكاتشب يحتوى على مادة الخل المقطر الضارة للغاية بصحة الإنسان.

كما أكدت منظمة الأدوية والأغذية الأمريكية، أن الكاتشب يعد من مسببات السرطان وحظرت من تناوله لكونه يؤدى إلى عدد من الأمراض الخطيرة.

وأشار التقرير الذى نشره الموقع الأمريكى «هيلسى فود هاوس» إلى أن الكاتشب أشبه بالطاعون فى أضراره على صحة الإنسان ويحتوى على مواد ضارة ومدمرة للصحة منها مركزات الطماطم الحمراء والخل وبودرة البصل والنكهة الطبيعية وكل ذلك يشمل مواد كيميائية ومبيدات سامة لها تأثيرها على الكبد والبنكرياس والتمثيل الغذائى والجهاز العصبى، كما أن الكاتشب من مسببات السرطان ويصيب الشخص بالتوحد .

وحول مخاطر تناول الكاتشب أكد الدكتور أحمد صبرى خبير التغذية العلاجية لـ «صدى البلد» أن الكاتشب يحتوى على مادة الفنيلين المؤكسدة والتى تؤدى إلى وجود مواد مسرطنة تصيب الجسم، وأوضح أن أعراض تناول الكاتشب لا تظهر خلال أسابيع وإنما تظل لفترة طويلة وكذلك تظهر فى الأجيال القادمة عبر الهرمونات الوراثية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل