المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية في مدينتي العياط وأبو النمرس

02/10 18:36

قام محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي بجولة في مدينتي العياط وأبو النمرس، اليوم الأربعاء، بدأت بتفقد كوبري مشاة أبو النمرس بطريق المريوطية المقام أعلى الترعة، لتسهيل انتقال مواطني منطقة عرب عش سقارة إلى الجانب الآخر.

كما تفقد مشروع إعادة رصف طريق المريوطية في المسافة من منشية دهشور حتى صليبة دهشور لمسافة 3 كيلومترات بتكلفة 3.7 مليون جنيه ضمن خطة صيانة الطرق بالمديرية المخصص لها 8 ملايين جنيه.

وبعد ذلك انتقل المحافظ إلى قرية الدناوية بالعياط التقى خلالها الأهالي، وأكد لهم إجراء دراسة تغطية للترعة المقامة أمام القرية لاستخدامها كمحور مروري موازي لطريق المريوطية، وأعلن للأهالي عن إقامة مدرسة جديدة بقرية كفر الضبعي.

وزار أيضا مجمع المصالح الحكومية بالعياط، الذي يضم قصر الثقافة، والإدارة التعليمية، ومقر المجلس المحلي، وبرنامج "مشروعك"، والأمومة والطفولة، وشرطة المرافق، ونادي تكنولوجيا المعلومات.

وأعلن المحافظ لأهالي العياط عن إقامة سوق حضاري بالتنسيق مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بالجيزة، لنقل الباعة الجائلين من على جانبي مزلقان العياط إلى السوق الجديد، الذي سيتم الانتهاء منه بعد 6 أشهر.

كما تفقد مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى العياط المركزي بعد تطويره، وتفقد كذلك المبنى القديم للمستشفى، الذي يعاني من مشكلة في الصرف الصحي تتسبب في طفوحات، لافتا إلى أنه سيتم أخذ عينة من المياه لتحليلها بالمعمل المركزي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى المعمل الخاص بجهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بالمركز القومي للبحوث، لمعرفة مصدر المياه إما مياه جوفية أو صرف صحي لتحديد الحل بصفة نهائية.

وشملت جولة المحافظ أيضا محطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف متر مكعب في اليوم، للقضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى العياط، مشددا على ضرورة الانتهاء منها قبل نهاية يونيو المقبل بتكلفة 80 مليون جنيه، كما تفقد محطة الرفع الصحي الرئيسية المكونة من شبكة انحدار بطول 34 كيلومترا وخطوط طرد ومحطة معالجة.

واختتم المحافظ جولته بزيارة مشروع الإسكان الاجتماعي بقرية جرزا بالعياط، واستمع إلى شرح من وكيل وزارة الإسكان المهندس إبراهيم فرج عن مراحل العمل بالمشروع المكون من 2664 وحدة سكنية وإدارية على مساحة 65 فدانا وتنفذه 9 شركات.

وتفقد إحدى الوحدات السكنية بالمشروع، وقال إن المشروع يعتبر مجتمعا سكنيا جديدا، موجها بزيادة كافة الخدمات المرتبطة به من مدرسة وحضانة ومركز شباب ووحدة صحية ومكتب بريد ودار مناسبات ومول تجارى وساحتي انتظار سيارات وموقف للسرفيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل