المحتوى الرئيسى

أوتو اكسبو 2016: سوزوكي تكشف عن فيتارا بريزا الجديدة

02/10 15:12

ضمن مشاركتها بمعرض أوتو اكسبو 2016 للسيارات، كشفت سوزوكي عن سيارتها فيتارا بريزا الجديدة، والتي تعد من سيارات SUV المدمجة.

وتختلف فيتارا بريزا عن الجيل الرابع والجديد من سوزوكي فيتارا العادية الذي بدأ طرحه بعدة أسواق في أكتوبر 2015، حيث تتميز فيتارا بريزا الجديدة بأنها أقصر بـ 18 سم من سوزوكي فيتارا العادية، حيث يبلغ طولها 3.99 متر، وعرضها 1.79 متر، وارتفاعها 1.64 متر.

وتبين أن الشركة فضلت إطلاق الموديل الجديد بهذه الأبعاد حتى يتم احتساب هذه السيارة ضمن فئة A2 للسيارات المدمجة، وذلك حسب تصنيف القانون الهندي، الأمر الذي سيجعلها سيارة اقتصادية وتقل الضرائب المستحقة عنها بشكل هائل عن السيارات الأكبر حجما والتي تنتمي لتصنيف أعلى منA2، وتعتبر هذه الخطوة مشابهة لما فعلته فولكس فاجن بتقديمها نسخة أصغر قليلا بولو سيدان بسيارتها أميو سيدان الجديدة المخصصة للسوق الهندي فقط.

ومع الحجم الاصغر للسيارة، تطرح سوزوكي هذا الموديل الجديد بمحرك صغير نسبيا في الهند، وهو محرك ديزل 1300 سي سي بقوة 90 حصان و200 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما تحمل النسخة الأوروبية والعادية من السيارة محرك 1600 سي سي بقوة 120 حصان، لكن مع تغيير حجم ووزن السيارة الجديدة لن يتم ملاحظة فرق القوة بين الموديلين أثناء القيادة اليومية للسيارة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل