المحتوى الرئيسى

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

02/10 13:55

استشهد الطّفل الفلسطيني عمر ماضي (16 عاماً) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيّم العروب شمال الخليل، بحسب "الهلال الأحمر الفلسطيني".

وبحسب مصادر، أطلق أحد المستوطنين النار على الطّفل أثناء رشق سياراتهم بالحجارة. كما أصيب الطّفل عمر يوسف جوابرة (15 عاماً) برصاص الاحتلال. وتمّ نقله إلى مستشفى "الميزان" في سيّارةٍ تابعة لـ"الهلال الأحمر".  

إلى ذلك، أكّد "نادي الأسير الفلسطيني" تعرّض الأسير محمود موسى سالم (18 عاماً) من بيت لحم للتّنكيل والتعذيب أثناء عملية اعتقاله من قبل العدوّ.

ونقل محامي النّادي عن سالم، خلال زيارته في سجن "عوفر"، قوله إنّ قوّة من المستعربين أقدمت على التنكيل به، وضربه بشكلٍ مبرح على كافة أنحاء جسده، ما تسبّبب بكسر يديه اليسرى وأنفه وانتفاخ في الوجه والعينين.

وأوضح سالم أنّه المستعربين ألقوه أرضاً وتابعوا ضربه بأرجلهم على رأسه وتمّ تكبيله ونقله إلى سيارة عسكرية، وبقي أربع ساعات ينزف من دون أن تقدّم له أي إسعافات، إلى أن تمّ نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، حيث مكث فيها لمدة ساعتين، قبل أن ينقل إلى معتقل "عتصيون"، وأخيراً إلى سجن "عوفر".

وكان سالم قد اعتُقل في 22 كانون الثّاني.

واعتقلت قوّات الاحتلال 23 فلسطينيّاً من عدة محافظات في الضفة تركزت في القدس وبيت لحم.

وذكر نادي "الأسير" أسماء بعض المعتقلين من القدس وهم: محمد عزمي مطير، رجب نعمان مطير، عاطف نعمان مطير، نسيم يحيى مطير، وجميعهم من مخيم قلنديا. إضافةً إلى  لقمان عطون (25 عاماً)، مصعب عليان (25 عاماً)، باسل طرشان (25 عاماً) من بلدة صور باهر. أحمد أبو رومي ( 17 عاماً)، أحمد أبو عويس (14 عاماً)، عدي مصطفى (15 عاماً)، وآدم أبو شمالة (16 عاماً) من بلدة العيساوية، ومحمد حسن وحيش من بلدة ابو ديس، وبهاء بصة و محمد حماد من بلدة العيزرية.

فيما اعتقل الاحتلال ستة مواطنين من مخيم الدهيشة وبلدة نحالين في محافظة بيت لحم، وهم: محمد إبراهيم زواهرة (25 عاماً)، علي عبد الحميد الطوس (19 عاماً)، محمود يعقوب سويطي (24 عاماً)، محمود محمد نجاجرة (50 عاماً)، ونجله ناظم (27 عاماً)، وأحمد جودت نجاجرة (22 عاماً).

واعتُقل فلسطيني منمخيم جنين وهو عبد السلام ماجد أبو الهيجا (40 عاماً)، ومواطن آخر من محافظة الخليل وهو داود صلاح أبو الحلاوة.

وذكر النادي أنّ مواطناً اُعتقل من محافظة طولكرم وهو إياد حكمت بلاونة (31 عاماً).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل