المحتوى الرئيسى

كأس ألمانيا: بريمن يطيح بليفركوزن ودورتموند يتأهل لنصف النهائي

02/10 00:21

خرج باير ليفركوزن من دور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا في كرة القدم، إثر خسارته الثلاثاء (التاسع من فبراير/ شباط 2016) أمام ضيفه فيردر بريمن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فعلى ملعب "باير أرينا"، كان ليفركوزن، الخارج من تعادل سلبي مع باير ميونخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الماضية في الدوري نهاية الأسبوع، وهي نتيجة أكثر من جيدة، سبّاقاً لافتتاح التسجيل بعدما حصل هدافه شتيفان كيسلينغ على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل الإسباني أليخاندرو غالفيز، نفذها بنجاح المكسيكي خافيير هرنانديز في الدقيقة 22.

لكن المدافع الأرجنتيني سانتياغو غارسيا أدرك التعادل بعد أن تابع كرة نفذها فين بارتلز من ركلة حرة في الدقيقة 31. وقبل نهاية الشوط الأول، تسبب المدافع البرازيلي ويندل بطرده وركلة جزاء بعد إسقاطه بارتلز داخل المنطقة المحرمة، نفذها البيروفي كلاوديو بيتزارو وسجل منها الهدف الثاني لفيردر بريمن، لتكون نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 42.

وسجل بيتزارو، البالغ من العمر 37 عاماً وهو أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا)، هدفه الأول في مسابقة الكأس والخامس هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 182 هدفاً في 400 مباراة.

وفي الشوط الثاني، استثمر فيردر بريمن النقص العددي وأضاف الهدف الثالث عبر النمساوي الشاب فلوريان غريليتش، الذي استغل هجمة مرتدة وكرة داخل المنطقة تابعها على يسار الحارس بيرند لينو في أسفل الزاوية في الدقيقة 82.

ضمن بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي على حساب شتوتغارت

وعلى ملعب "غوتليب دايملر شتاديون"، تأهل بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني في الدوري، إلى دور الأربعة، بعد أن تغلب على مضيفه شتوتغارت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وافتتح ماركو رويس التسجيل في وقت مبكر للفريق الزائر بتسديدة من داخل المنطقة ووضع الكرة في سقف الشبكة في الدقيقة الخامسة. ورد شتوتغارت بالتعادل عن طريق لوكاس روب بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 21.

وأعاد الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، متصدر الهدافين في الدوري، التقدم لبوروسيا دورتموند بعد أن قاد رويس هجمة مرتدة ومرر له الكرة عند مشارف المنطقة، أطلقها قوية في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة الأخيرة، حسم الأرميني هنريك مخيتاريان الفوز بالهدف الثالث إثر كرة من أوباميانغ، الذي قاد هجمة مرتدة ومررها داخل المنطقة، أكملها مخيتاريان من زاوية صعبة في أسفل الزاوية اليسرى.

وتختتم غداً منافسات ربع النهائي بمباراة تجمع هايدنهايم، وهو ناد في الدرجة الثانية، مع هيرتا برلين، وأخرى بين بوخوم من الدرجة الثاني وبايرن ميونخ حامل اللقب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل