المحتوى الرئيسى

تأهل الاتحاد والجزيرة والجيش لدور المجموعات بدوري ابطال اسيا

02/09 23:29

تأهلت فرق اتحاد جدة السعودي والجزيرة الإماراتي والجيش القطري إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في الوقت الذي ودع فيه فريق الشباب الإماراتي مشواره في البطولة مبكرا.

وفاز اتحاد جدة على ضيفه الوحدات الاردني 2 1/ والجزيرة الإماراتي على ضيفه السد القطري بركلات الجزاء 5 4/ والجيش القطري على مضيفه نفط طهران الإيراني 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الدور الفاصل المؤهل للبطولة بينما خسر الشباب الإماراتي أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكي صفر/ .2

وعلى ملعب الجوهرة المشعة، بادر الوحدات بالتسجيل عن طريق الحاج مالك في الدقيقة .11

لكن اتحاد جدة رد سريعا وادرك التعادل بواسطة المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس في الدقيقة 17 ثم أحرز مختار فلاتة هدف الفوز للفريق السعودي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء.

وسيلعب الاتحاد ضمن المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا رفقة فولاد سيباهان الإيراني والنصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي.

وعلى استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل 2/2 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الجزيرة لصالحه بنتيجة 5 .4/

وتقدم حمزة الصنهاجي بهدف للسد في الدقيقة 23 ثم رد كينوين جونز بهدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 44 واضاف علي مبخوت الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 66 ثم سجل الصنهاجي الهدف الثاني له وللفريق القطري في الدقيقة .88

وتأهل الجزيرة للعب في المجموعة الثالثة من دور المجموعات، إلى جانب باختاكور الأوزبكي والهلال السعودي وتراكتور سازي تبريز الإيراني.

وعلى ملعب استاد تخت?? عبادان ، تقدم المغربي عبد الرزاق حمد الله بهدف للجيش في الدقيقة 63 ثم أضاف البديل البرازيلي رومارينيو الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من المباراة.

وصعد الجيش إلى المجموعة الرابعة لدوري أبطال اسيا رفقة العين الإماراتي والأهلي السعودي وناساف الاوزبكي.

وخرج الشباب الإماراتي رسميا من البطولة بعد هزيمته امام بونيودكور بهدفين نظيفين سجلهما إلدور شومورودوف في الدقيقتين الثانية و.35

وتأهل بونيودكور إلى دور المجموعات وسيلعب في المجموعة الثانية التي تضم النصر السعودي ولخويا القطري وزوب اهان الإيراني.

وتأهل بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي إلى دور المجموعات بعدما تغلب على هانوي الفيتنامي /3صفر.

وسجل شيم دونج وون أهداف الفوز الثلاثة لصالح بوهانج في الدقائق 35 و62 و.84 وسيلعب بوهانج ستيلرز في المجموعة الثامنة من دور المجموعات، إلى جانب قوانجتشو ايفرجراند الصيني حامل اللقب وسيدني الأسترالي وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

كما حجز نادي طوكيو الياباني مقعده في دور المجموعات بعد فوزه الساحق على ضيفه تشونبوري التايلاندي 9 /صفر

وسيلعب طوكيو في المجموعة الخامسة من دور المجموعات، إلى جانب تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وجيانجسو الصيني وبيكامكس بينه دونج الفيتنامي.

ولحق نادي شاندونج لونينج الصيني بركب المتأهلين إلى دور المجموعات بعد فوزه على مضيفه أديلايد يونايتد الأسترالي 2 / 1 .

وسيلعب أديلايد في المجموعة السادسة من دور المجموعات، إلى جانب سانفريس هيروشيما الياباني وسيول الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلاندي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل