المحتوى الرئيسى

عام القرد.. بشرى للسيدات واضطرابات سياسية تهز العالم

02/09 16:14

سيواجه العالم، حسب المنجمين الصينيين، خلال الأشهر الـ 12 المقبلة اضطرابات على الصعيدين المالي والسياسي، بسبب طابع القرد المراوغ والمباغت محور هذه السنة في التقويم القمري الصيني.

وسيكون الوضع متفجرا هذه السنة، وفق توقعات العلماء الصينيين، لأنها المرة الأولى منذ 60 عاما، التي يربط فيها هذا الحيوان بعنصر النار.

 لكن المنجمين أشاروا إلى الفرص الواعدة هذه السنة، خصوصا للمبتكرين الحذقين والنساء.

ويربط عادة القرد بعنصر المعدن الذي يرمز إلى الصلابة، في حين أن النار تمثل الشمس، بحسب آليون ييو الأستاذ المعروف في فلسفة الفنغ شوي الصينية في هونغ كونغ.

ويقول آليون ييو "عندما يجتمع العنصران، أي القرد والنار، تكون الحرارة مرتفعة جدا، ومن المرتقب أن تقع عدة خلافات وأمراض". وأضاف "يمكن أن ينعكس ارتباط المعدن بالنار في ازدياد القذائف والرصاص والصواريخ".

وتأثير فلسفة الفنغ شوي التي تعني حرفيا الهواء والمياه كبير في عدة بلدان آسيوية. ويطبق السكان مبادئها لترتيب المنازل واتخاذ القرارات، على أمل تحسين رفاههم وفرصهم ومصيرهم.

وهي تقوم على معتقدات قديمة مفادها بأن جميع الأحداث هي ثمرة توازن دقيق بين العناصر الخمسة التي يتألف منها الكون، أي المعدن والخشب والمياه والنار والتراب.

وبالنسبة إلى المتخصصة في ممارسات التأمل في هونغ كونغ تييري تشو، قد تكون الأحداث المقبلة مأسوية بسبب "قرد النار" هذا.

وأوضحت أن النار هو العنصر المهيمن، وعندما تكون النار مع القرد، تنتشر في الأرجاء كافة ولا يمكن استباق الأحداث التي ستحدث بشكل مفاجئ في أحيان كثيرة".

وآخر مرة تزامن فيها برج القرد مع عنصر النار كانت في العام 1956 عند حدوث أزمة السويس بين بريطانيا وفرنسا من جهة ومصر من جهة أخرى، في حدث يعتبر الكثير من المؤرخين أنه أنذر بنهاية الإمبراطورية البريطانية.

وقد تحمل سنة القرد معها اضطرابات متعددة، لكنها قد تساعد في الوقت نفسه على الكشف عن ابتكارات عالية المستوى، بحسب تييري تشو التي ذكرت أن التكنولوجيا تقع في مجال "النار".

وصرحت المتخصصة "قد يسجل تقدما كبيرا في مجالات الطاقة الشمسية والتكنولوجيات المرتبطة بالنار والإنترنت".

يمتد التقويم القمري الصيني على دورة مدتها 12 شهرا يربط كل شهر من أشهرها ببرج حيواني.

ويلي القرد، الماعز وهو يسبق الديك في هذا التقويم المعتمد من قبل أكثر من مليار شخص في الصين وهونغ كونغ وتايوان وسنغافورة، فضلا عن فيتنام وتايلاند.

وحتى في سنة الماعز، الذي يعد من الحيوانات الهادئة، شهدت الأسواق المالية تقلبات بسبب مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني ثاني الاقتصادات في العالم.

ويحذر علماء التنجيم المستثمرين خصوصا من شهري شباط/ فبراير وآب/أغسطس الأكثر قساوة، بحسب ييو الذي توقع "نقل ثروات.. وخسارة أموال".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل