المحتوى الرئيسى

تجمهر عمال "مالية كفر الزيات" بالغربية احتجاجا على الفصل التعسفي

02/09 12:36

نظم عمال الشركة المالية للكيماويات والصناعات بكفر الزيات في محافظة الغربية، وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر الشركة؛ احتجاجا على فصل زملائهم بشكل تعسفي وعدم صرف علاوة الـ10%.

وأعلن العمال إضرابهم عن العمل والتجمهر أمام مقر الشركة، معلنين عدم عودتهم للعمل قبل تنفيذ مطالبهم، وخاصة عودة زملائهم المفصولين بشكل تعسفي.

من جانبه، قال أحمد فاوق رئيس اتحاد العمال الشركة المالية بكفر الزيات، إن من اهم مطالب العمال بالشركة عود زملائهم المفصولين الذين تم فصلهم تعسفيا والبالغ عددهم 8 منم زملائهم، وأيضا عودة زميلهم الذي تم نقله من كفر الزيات إلى فرع الشركة بأسيوط، والذين تم فصلهم ونقلهم كنوع من العقاب من قبل مجلس إدارة الشركة بسبب قيامهم بالمطالبة بحقوقهم وحقوق زملائهم. وأيضا المطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة المهندس على الصياد، إلى جانب صرف علاوة الـ10% من الأجر الأساسي تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية.

انتقلت الأجهز الأمنية لمكان تجمهر الشركة، واستمعت لمطالبهم ووعدتهم برفعها إلى مجلس الإدارة للعمل على دراستها وحلها، غير إن العمال أصروا على مواصلة إضرابهم عن العمل حتى تنفذ مطالبهم، وعلى رأسها عودة زملائهم المفصولين والمنقولين بشكل تعسفي من قبل مجلس إدارة الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل