المحتوى الرئيسى

نصار: تم 'تحريف' حديثي عن خريجي جامعة القاهرة والمنتقبات بندوة المعرض

02/09 04:47

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن هناك بعض النقاط التي نشرت عن ندوته التي اقيمت يوم السبت الماضي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي روى خلالها عن بعض القضايا الشائكة التي تخص الجامعة وقام البعض بتحريفها.

وأضاف "نصار" عبر حسابه الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن ما يتعلق بحديثه عن أن من يتعلم فى جامعة القاهرة يجد عملا بمرتبات خيالية فى مصر وخارجها، مشيرًا إلى أن ما نشر غير صحيح ومجتزأ، معلنا تحديه لما نشر.

وتابع: "ذكرت أن من يتعلم تعليما جيدا لا يعاني من البطالة لأن سوق العمل يطلبه وضربت أمثلة ببعض برامج كلية الهندسة بجامعة القاهرة المعتمدة دوليا، والبرنامج الفرنسي بالاشتراك مع السربون فى كليتى الحقوق والاقتصاد، برنامج كلية التجارة تجارة "جورجيا"، وبرامج اللغة الإنجليزية فى بعض الكليات.

وأوضح أن ما تحدث عنه هو حقيقة لا يبالغ فيها، مشيرًا إلى انه ذكر أن ذلك يجعلنا نصر على الاهتمام بالتعليم وجودته، بالاضافة إلى أنه يجب تغيير وتحديث المناهج وطرق التدريس والامتحانات والاهتمام بالمنظومة البشرية من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلبة، مؤكدًا أن ذلك هو المخرج من كل مشكلات المجتمع.

وحول ما تم نشره "محرفا" أن عضوات هيئة التدريس المنتقبات يسيئون إلى الجامعة، أكد أن هذا غير صحيح، موضحًا أن الصحيح هو قوله بأنه قد استقبل شكاوى من عدد كبير من الطلاب من كليات مختلفة عن تدنى نسب النجاح من مواد بعينها يدرسها منتقبات وأن عدم بحث هذه الشكاوى ومعالجتها يسئ إلى الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل