المحتوى الرئيسى

الجبير: نجدد استعدادنا للمشاركة بقوات برية في سوريا

02/09 01:42

01:26 09.02.2016(محدثة 01:36 09.02.2016) انسخ الرابط

أشار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى إمكانية إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال، إن ثمة مناقشات تتعلق بإرسال فرقة من القوات البرية أو فرقة قوات خاصة للعمل في سوريا إلى جانب التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الجماعات الإرهابية وإن السعودية أبدت استعدادها لتوفير قوات خاصة لمثل هذه العمليات إذا تمت.

وتحدث الجبير للصحفيين بعدما التقى لليوم الثاني على التوالي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. وركزت محادثاتهما على الصراع في كل من سوريا واليمن. ورفض الجبير تحديد عدد القوات التي قد ترسلها بلاده.

وفي الأسبوع الماضي، قال العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، إن الرياض مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا لكنه لم يشر لاحتمال إرسال قوات خاصة.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفض الالتزام بإرسال قوات برية أمريكية إلى سوريا بعد تجربتي العراق وأفغانستان، لكنه قرر العام الماضي، نشر ما يصل إلى 50 من أفراد قوات العمليات الخاصة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، "نرحب بهذا الاقتراح من جانب السعوديين لتكثيف جهودهم من خلال عرض إرسال قوات برية إلى سوريا، ولكن كيف سيكون شكل هذا الأمر بالضبط.. وكيف سيتم تطبيقه.. لا أعتقد أننا قادرون على تحديد ذلك في الوقت الحالي".

انظر أيضا: ماذا سيحدث إذا غزت السعودية سوريا السعودية تبدأ "رعد الشمال" خلال 48 ساعة

الأزمة السورية, إرسال قوات خاصة سعودية, الجماعات الإرهابية, الجيش السعودي, التحالف الدولي, داعش, السعودية, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

زاخاروفا: لم يقدم أي دليل على سقوط ضحايا مدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين بأنه لم يقدم لموسكو حتى الآن أي أدلة قاطعة على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية في سوريا.

اليمن: اختطاف قائد عسكري كبير مقرب من الرئيس هادي

أعلن مصدر محلي في محافظة عدن لـ " سبوتنيك "، عن اختطاف مسلحون مجهولون، مساء يوم الأثنين، قائدا عسكريا كبيرا مقربا من الرئيس هادي يتولى صرف مرتبات عسكريين جنوبيين بمديرية المنصورة بعدن جنوب اليمن.

إيطاليا غاضبة من مصر بسبب "ريجيني"

طالبت إيطاليا مصر، يوم الاثنين، بالقبض على المتورطين في قتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني ومعاقبتهم بينما رفضت القاهرة تلميحات إلى تورط أجهزة الأمن في الحادث الذي تسبب في توتر العلاقات بين البلدين.

صدمة لواشنطن... إسرائيل تدعم روسيا في سوريا

صرح الرئيس الإسرائيلي روفين رويفلين خلال لقائه مع رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي، فالنتينا ماتفينكو أن إسرائيل تؤيد موقف روسيا بشأن الوضع في سوريا ومستعدة لمحاربة التهديد الإرهابي من خلال جهود مشتركة مع روسيا.

بالصور... متى ستظهر أفضل مقاتلة بحرية روسية بالعالم في سوريا؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل