المحتوى الرئيسى

سلاح "الورقة الرابحة".. هل يستخدم ميدو خطة "هنري ميشيل" أمام الأهلي؟

02/09 13:40

يلتقي الأهلي والزمالك، في لقاء القمة، الثلاثاء، على ملعب الجيش ببرج العرب، في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري.

الأهلي يحل في صدارة الترتيب برصيد 35 نقطة من 15 مباراة، فيما يحل الزمالك في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، نفس رصيد مصر المقاصة، ولكن الأبيض من 15 مباراة والمقاصة من 17 مباراة.

ولم يستقر الخبراء والمحللون الرياضيون على تشكيل ثابت لفريق الزمالك أمام الأهلي، في ظل النقص العددي للفريق بغياب محمد كوفي عن خط الدفاع، وإصابة طارق حامد.

وقال أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك إنه يجهز أكثر من "مفاجأة" خلال المباراة، رافضًا الإفصاح عن طبيعة تلك المفاجأت.

في 2 يوليو 2007، واجه فريق الزمالك غريمه التقليدي فريق الأهلي في مباراة نهائي كأس مصر، وكان الفرنسي هنري ميشيل مديرًا فنيًا للأبيض وقتها.

وأحدث ميشيل طفرة فنية ملحوظة في مستوى فريق الزمالك الغائب عن حصد البطولات منذ سنوات، لكننه قد أن يحدث مفاجأة لفريق الأهلي خلال مباراة النهائي.

بدأ ميشيل المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: محمد عبدالمنصف، الدفاع: وائل القباني- عمرو الصفتي- وسام العابدي، الوسط: طارق السيد- علاء عبدالغني- تامر عبد الحميد- أحمد غانم سلطان، وسط هجوم: حازم إمام- جمال حمزة، هجوم: عمرو زكي"، مع استبعاد نجم الفريق الأول محمود عبدالرازق شيكابالا.

ومر الشوط الأول بالتعادل سلبيًا وسط ضغط متفاوت من الفريقين على فترات متباعدة، قبل أن يحرز عمرو زكي الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 50.

وشهدت الدقيقة ‏56 هدف التعادل للأهلي عن طريق عماد متعب.

هنا تدخل المخضرم هنري ميشيل، وقرر استخدام "سلاح الورقة الرابحة"، حيث دفع بشيكابالا، بدلًا من حازم إمام الذي تراجع بدنيًا، وبعد نزوله بدقائق قليلة، يراوغ شيكابالا أحمد السيد، يهيئ، ويصوب في أقصى الزاوية اليسرى لأمير عبدالحميد، الهدف الثاني للزمالك.

وحالت الإصابات دون أن يُكمل ميشيل خطته، حيث لعب أحمد عبدالرؤوف بديلا لوسام العابدي "المصاب"، وأحمد حسام بدلا من تامر عبدالحميد، لإصابة المدافع التونسي وسام العابدي.

ومرت أحداث المباراة "المثيرة" والتي استمرت لشوطين إضافيين، لتنتهي بتتويج الأهلي بكأس مصر بعد فوزه بنتيجة (4 - 3).

يملك ميدو في خطه الوسط المهاجم عدد من الأسلحة التي تحدث تأثيرًا حال مشاركتها مع الفريق؛ حيث يلعب في هذا الخط كلا من: "شيكابالا - أيمن حفني - مصطفى فتحي - أحمد حمودي - محمود كهربا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل