المحتوى الرئيسى

ساعة فى حب حماسة عبد اللطيف بمعرض الكتاب

02/08 18:47

ضمت قاعة ضيف الشرف محبى الدكتور محمد حماسة عبد اللطيف وذلك ضمن الندوة التى حملت عنوان “ساعة فى حب الدكتور محمد حماسة عبد اللطيف، بحضور الشاعر الدكتور حسام جايل و كريمةد. حماسة ، د. نورة حماسة ،والتي لم تتوقف دموعها طوال الندوة .

وقال د.حسام جايل أن د حماسة من رواد بناء الجملة بكلية دار العلوم فهو أكاديمي وشاعر وناقد ومن فكهاء عصره وطلابه في شتى بقاع الوطن العربي، محبوب من الجميع حتى لحظة الوفاة . كما أنه عضو مجمع اللغة العربية وعمل بجامعات كل من الكويت والسعودية والإمارات وله عدة دواوين.

وبدأت د.نورة حماسة بشكر القائمين على المعرض على إتاحة الفرصة لهذه المشاركة . وقالت إن والدها كان والدا ومعلما وأديبا وشاعرا فهو قامة من قامات اللغة العربية فقد كان مشجعا ، ويتغير إذا لحنت في اللغة أمامه، وأضافت تعلمت منه حب اللغة وأصولها رغم دراستي للطب وبعدي عنها، كما علمتني كلماته حب الكلمات ونظراته للصمت كانت لمعاني كثيرة كما كان إذا جلس في مجلس العلماء عالما يملأ علمه الأرض والسماء، فإذا دخل البيت عاد طفلا يلعب مع أحفاده ويخاطب كلا منهم على قدر عقله ، كما كان يعرف مفاتيح الشخصية التي أمامه فيشارك الجميع ويدخل الى عالمهم الخاص.

وقال صديق عمره الدكتور سعيد شوارب الشاعر والناقد الكبير : إن كان حماسة رحل عنا بجسمه فهو باق بعمله وعلمه وغير قابل للرحيل فإن العلاقة معه أكثر من 50 سنة حتى قبل رحيله بساعتين لم أنقطع عنه من عام 1966. وأفاد أن حماسة أحد الأشجار التي نمت في دار العلوم وسقي بمائها وهو سنبلة أصبحت تسقي دار العلوم وتظلها فهو يتغلغل في قلوب الجميع حتى أعدائه فكلماته العادية كانت رباعيات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل