المحتوى الرئيسى

صدمة لواشنطن... إسرائيل تدعم روسيا في سوريا

02/08 18:41

18:33 08.02.2016(محدثة 18:39 08.02.2016) انسخ الرابط

صرح الرئيس الإسرائيلي روفين رويفلين، خلال لقائه مع رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي، فالنتينا ماتفينكو أن إسرائيل تؤيد موقف روسيا بشأن الوضع في سوريا ومستعدة لمحاربة التهديد الإرهابي من خلال جهود مشتركة مع روسيا.

وقال رويفلين إن إسرائيل تؤيد الموقف الروسي بشأن الوضع في سوريا وأعرب عن استعداد بلاده لمحاربة التهديد الإرهابي، جنبا إلى جنب مع روسيا.

ووفقا له، إن الحرب على "داعش" يجب أن تكون طاحنة لا مساومة فيها لأنها ليست فقط مشكلة سورية أوعراقية، بل هي مشكلة العالم كله.

بدورها، صرحت ماتفيينكو أن روسيا تدعو باستمرار إلى التطوير التدريجي وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار تبادل وجهات النظر حول قضايا الساعة من جدول الأعمال الدولي والإقليمي.

وقالت: "روسيا وإسرائيل لديهما مواقف موحدة مثل رفض التزوير في التاريخ وتمجيد أنصار الفاشية وإنكار المحرقة".

كما ناقش الجانبان في  الاجتماع عملية السلام في الشرق الأوسط.

انظر أيضا: إسرائيل تراقب حسابات الفلسطينيين على "فيسبوك" و"تويتر" غضب في إسرائيل من تصريحات أدلى بها وزير الطاقة حول مصر شاهد.. ردود فعل أطفال فلسطين عند سماعهم "إسرائيل قررت قصف مصر"

فالنتينا ماتفيينكو, إسرائيل, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

زاخاروفا: لم يقدم أي دليل على سقوط ضحايا مدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين بأنه لم يقدم لموسكو حتى الآن أي أدلة قاطعة على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية في سوريا.

تجهيز سفينتي "ميسترال" لمصر سيجري بمساعدة روسيا

أعلن السفير الروسي لدى مصر، سيرغي كيربيتشينكو، اليوم الاثنين، أن تجهيز سفينتي "ميسترال" بعد استلام مصر لهما سيجري إلى حد كبير بالمعدات الروسية.

بالصور... متى ستظهر أفضل مقاتلة بحرية روسية بالعالم في سوريا؟

تعد المهمة الرئيسية للقوات البحرية الروسية هي استكمال السيطرة والاستحواذ على أساس استخدام فوج المقاتلات من طراز "ميغ – 29كا" على متن السفينة الحاملة للطائرات الثقيلة الأميرال "كوزنيتسوف"، التي ستعود للخدمة قريباً.

السعودية لن تدخل الأراضي السورية ومصر لن تساعدها

ترددت أنباء عن وجود قوات عربية من الأردن ومصر والسودان والبحرين، في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع تصريحات مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، عن استعداد المملكة لإرسال قوات برية إلى سوريا.

بالفيديو والصور... ماذا كشفت القوات الخاصة الشيشانية في سوريا؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل