المحتوى الرئيسى

عملاق الشيكولاتة 'مارس' يتخلص من الألوان الصناعية خلال خمس سنوات

02/08 11:21

ذكرت شركة "مارس" الأمريكية المصنعة لشيكولاتة "جالاكسي" و "أم أند أم" أنها ستتخلص تدريجيا من الألوان الاصطناعية في الشيوكولاتة والحلويات خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشارت شركة "مارس" المالكة للعديد من العلامات التجارية مثل سنيكرز وتوبيك وميلكي واي- وفق ما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم – إلى أن هذا القرار جاء نظرا للطلب المتزايد من العملاء الذين يطلبون أطعمة مصنعة من المكونات الطبيعية. 

وقال متحدث باسم الشركة "الألوان الاصطناعية لا تشكل أي مخاطر معروفة على صحة الإنسان أو سلامته، ولكن يطالب المستهلكون اليوم من مصنعي المواد الغذائية استخدام المزيد من المكونات الطبيعية في منتجاتها".

وأضافت الشركة، التي وصل مبيعتها في جميع أنحاء العالم إلى 23 مليار جنيه استرليني، أنها ستعمل مع الموردين على طرق جديدة للحفاظ على الألوان الحيوية المبهجة التي يتوقعها العملاء.

وأعلنت شركة "نستله" في العام الماضي خططا للتخلي عن الألوان والنكهات الاصطناعية في أكثر من 250 منتجا من منتجاتها؛ مما يجعلها أول مصنع حلويات كبير يحظر مثل هذه المواد المضافة.

كما أشارت الأبحاث ، التي تمولها وكالة "ستاندرد فوود"، إلى أن استهلاك مزيج من أنواع معينة من الألوان الصناعية ومادة "بنزوات الصوديوم" الحافظة مرتبط بفرط النشاط لدى بعض الأطفال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل