المحتوى الرئيسى

الجيش اليمنى يؤكد تحرير مديرية ميدى بحجة

02/08 09:13

ذكرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة أن مديرية “ميدي” إحدى مديريات محافظة حجة شمال غربى اليمن على البحر الأحمر محررة بشكل كامل من ميليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية حيث تبعد المحافظة 127 كيلومترا عن العاصمة صنعاء .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن مصادر بقيادة المنطقة قولها إن وحدات من ألوية الجيش الوطني استعادت مدينة ميدي واستكملت أمس تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعتها الميليشيات الانقلابية داخل الأحياء وفي منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية.

وأكدت المصادر استمرار عمليات قوات الجيش والمقاومة والتقدم نحو الحسم العسكري باتجاه كافة القطاع الجغرافي الذي يندرج ضمن مهام المنطقة الخامسة وبما يعيد للدولة قيادتها الشرعية وينهي سلطة مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وأوضحت أن تحرير مدينة ميدي يعد ضربة قاصمة للمليشيات لما لها من موقع استراتيجي استغلته في استيراد وسائل الموت وتدمير اليمن وقتل اليمنيين وأن هذه العملية هي البداية فقط لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية والالتحام بوحدات الجيش الوطني في بقية المناطق.

وأشارت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة إلى أن مديرية ميدي ستكون مقر انطلاق العمليات العسكرية إلى مديريات ومحافظات مجاورة.. وطالبت القادة العسكريين من ضباط وصف ضباط وجنود ممن تورطوا وانضموا للميليشيات بالمسارعة في مراجعة مواقفهم واتخاذ قرار شجاع بالانضمام لقوات الشرعية قبل فوات فرصتهم.

وتضم المنطقة العسكرية الخامسة محافظتى حجة والحديدة ومقرها فى الحديدة والتى تضم قاعدتين بحرية وجوية و3 ألوية مشاة وطيران ودفاع جوى، فيما يوجد بحجة 4 ألوية مشاة ومشاة ميكانيكى وحرس حدود .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل