المحتوى الرئيسى

#يلا_قمة.. الحكم.. مستبعد من يورو 2012 وصاحب تجربتين بمصر وخبير بالخليج

02/07 22:41

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اختيار الحكم المجري فيكتور كاساي من أجل إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

وكان جمال الغندور رئيس لجنة الحكام قد أعلن في وقت سابق أن حكم المباراة سيكون من بين الأسماء التي وقع الاختيار عليها لإدارة مباريات يورو 2016 التي ستقام الصيف القادم في فرنسا، وهو ما حدث بالفعل.

يمتلك كاساي الكثير من التجارب على مستوى إدارة المباريات الكبرى في أوروبا والعالم، فقد أدار لقاء ألمانيا وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وأدار المجري أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بين برشلونة ومانشستر يونايتد التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-1.

وتولي كاساي أيضا إدارة مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وبرشلونة التي أقيمت في ألمانيا بنصف نهائي دوري الأبطال 2013.

ومن أبرز المباريات التي أدارها للاعبين المصريين لقاء روما الذي يضم محمد صلاح أمام باير ليفركوزين الذي أقيم في دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم الحالي.

قرر الاتحاد الأوروبي استبعاد كاساي من إدارة مباريات أمم أوروبا 2012، بعدما رفض احتساب هدف صحيح لأوكرانيا تسبب في خسارة الفريق أمام انجلترا في دور المجموعات من البطولة.

وشهدت البطولة ظهور حكم خط المرمى لأول مرة في تاريخها، مع ذلك لم يحتسب الحكم هدف صحيح لأوكرانيا بعد تجاوزه لخط المرمى وقيام جون تيري بإبعادها.

لن تكون تلك الزيارة الأولى لفيكتور كاساي في مصر حيث سبق أن أدار مباراة الاتحاد السكندري وسموحة في الدوري المصري بـ24 ديسمبر 2010، والتي انتهت بفوز سموحة 3-0.

وكانت هناك مباراة أخرى تولى كاساى إدارتها في مصر بموسم 2008-2009 بين الإسماعيلي والمصرية للاتصالات والتي أقيمت على استاد الكلية الحربية في مايو 2009.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل