المحتوى الرئيسى

برغم برودة الماء.. 7 أشياء عليكِ تنظيفها يوميًا في مطبخك

02/07 15:38

لا شك أن جميع السيدات تهتم بنظافة منزلها، خاصة في فصل الشتاء الذي يصاحبه كثير من الأتربة والغبار، بالإضافة إلى اتساخ الأرضيات بالطين الذي يسببه المطر، ومع ذلك قد تصبح تلك المهمة شاقة جدا لكثير من السيدات في فصل الشتاء بسبب برودة الماء. ونشر موقع "جود هاوس كيبينج"، المعني بأخبار المرأة، مجموعة من الأشياء التي يجب تنظيفها بشكل يومي، وهي:

تعتبر المناشف المكان الأكثر تلوثا في المطبخ، وذلك وفقا لدراسة أجرتها وزارة الزرعة الأمريكية، وينطبق الأمر نفسه على المناشف الموجودة بالمرحاض، وتقول "كارولين فورت"، مدير مختبر التنظيف في معهد "جود هاوس كيبينج": "مناشف الأيد أقذر مما يعتقد الكثيرون، فاستخدامها ولو لمرة واحدة في اليوم يجعلها غير نظيفة، ولذلك ينصح بتغييرها يوميا".

يجب تطهير منضدة المطبخ بشكل يومي، فهي ملوثة بالبكتيريا والأتربة التي تضر بصحتك بالتأكيد نظرا لأنها مكان يوضع عليه الطعام، وتقول "ميشيل نبش"، باحثة بالمعهد: "ليس من الجيد استخدام منضدة المطبخ دون تنظيفها لأنها قد تنقل الميكروبات وتكون ملوثة جدا، لذلك يجب تنظيفها يوميا".

تحتاج جدران المرحاض إلى تنظيف مستمر، خاصة تلك الجدران القريبة من مكان الاستحمام، حيث إن الماء الساخن يجعل هذه المنطقة مكانا خصبا لنمو البكتيريا والعفن.

قد تعتقد أن غسل الأيدي وتنظيف الأطباق يجعل أحواض منزلك نظيفة ولا تحتاج إلى تنظيف، ولكن هذا ليس صحيح على الإطلاق لأنه الأوساخ والبكتيريا الناتجة عن غسل الأيدي والأطباق تتمسك في جدران الحوض؛ لذلك يجب استخدام إسفنج من نوع جيد ومطهر قوي لإزالة تلك البكتيريا، كما يجب تطهيره بملأه بالماء الدافىء وإضافة ملعقة كبيرة من مادة مبيضة ونقعه لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه وتجفيفه.

قد تجد بعض السيدات أنه لا مشكلة من تنظيف الأطباق المتسخة بطعام العشاء في الصباح، ولكن هذا سيء جدا وخطير، لأن بقايا الأطعمة الموجودة في الأطباق قد تجذب الحشرات في ثواني قليلة ويصعب التخلص منها لمدة أيام، ولذلك يجب تنظيف الأطباق أولا بأول.

6- صانع القهوة أو الشاي

قد يجد البعض سهولة كبيرة في استخدام السخان الكهربائي لصنع الشاي أو القهوة، ولا تعلم الكثيرات أنه قد يصبح مرتعا للبكتيريا والعفن إذا لم يتم تنظيفه يوميا بالماء والصابون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل