المحتوى الرئيسى

وزير الصناعة الكونغولى يزور مصنع "جنرال موتورز" بـ6 أكتوبر

02/07 15:28

طارق عطا: نمتلك 3 مصانع بأفريقيا

قام وزير الصناعة والتجارة الكونغولي، بزيارة مصنع شركة جنرال موتورز مصر بمدينة السادس من أكتوبر حيث استقبله المهندس طارق عطا – العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا وعدد من المسئولين.

وقالت الشركة في بيان لها إن برنامج الزيارة تضمن "عرضاً مفصلاً لتاريخ الشركة في السوق المصرية متضمناً حجم الاستثمارات التي تضخ في السوق المصرية إلى جانب خطط الشركة التوسعية وهو ما يعكس إيمان الشركة بالسوق المصرية بل يوضح أهمية قطاع السيارات للاقتصاد القومي ومساهمته في الناتج المحلي، كما تبع العرض جولة تفقدية لخطوط الإنتاج بالمصنع للتعرف على أحدث تقنيات التصنيع التي تستخدمها شركة جنرال موتورز مصر".

وأضافت أن تم التأكيد على الاهتمام "بالاستثمار في القارة السمراء حيث تمتلك الشركة ثلاثة مصانع في كل من مصر وكينيا وجنوب أفريقيا يغذونها بأكملها، كما تعتبر مصر ثاني أكبر وأهم سوق للسيارات فى القارة السمراء، وقد أكد المسئولون أن مجهودات الشركة تصب جميعها في التصنيع وتطوير الميكنة داخل المصنع وتعزيز التصنيع المحلي للمكونات".

وقال المهندس طارق عطا- العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، إن الشركة "محطة تصنيعية مهمة في السوق المصرية بعد أن تخطت لسنوات عديدة مرحلة تجميع السيارات. وقد ساعدنا في الوصول إلى هذه المكانة امتلاك الشركة لعمالة مصرية استطاعت من خلال دورات تدريبية دورية مكثفة أن تقدم منتجات تتوافق في جودتها مع أقصى المعايير والمواصفات العالمية.

وأضاف أن إحدى ركائز نجاح شركة جنرال موتورز مصر هو وجود قاعدة عريضة وشبكة موسعة من الموردين المحليين تضم أكثر من 520 مورداً إلى جانب القائمين على الصناعات المغذية حيث تقوم بتقديم الدعم الفني والمعرفي للعاملين لتصبح اليوم بمجهوداتها في هذا المجال مثالاً يحتذى به من قبل الشركات العاملة في قطاع السيارات. وقد وصلت قدرات الموردين الآن إلى قدر عالي من التطور لاستخدام الماكينات الآلية والروبوت لإنجاز المهام وهو ما أهلهم لتلبية معدلات الإنتاج المتزايدة بأعلى درجات الجودة والكفاءة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل