المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل| برامج "النهار" في شكلها الجديد

02/07 11:33

أطلقت شبكة قنوات "النهار" اليوم، الشكل الجديد للقناة، والذي يتضمن العديد من البرامج الجديدة مع تطوير البرامج التي كانت معروضة من قبل، بمشاركة كوكبة كبيرة من الإعلاميين الذين يمثلون كل أجيال الإعلام المصري، وفيما يلي قائمة تضم أبرز هذه البرامج..

"نهار جديد": يعرض من الأحد إلى الخميس الساعة الثامنة صباحًا، من تقديم خالد عليش وأسماء مصطفى وداليا أشرف، والبرنامج يبتعد عن السياسة، ويهدف إلى بث الأمل وروح التفاؤل على مشاهدي البرامج الصباحية، والإقبال على اليوم والحياة، والتخلص من هم "التوك شو" الليلي، ويقدم يوميًا تقريرًا عن الحالة المرورية في الشوارع والميادين لمساعدة الناس على تفادي الأماكن المزدحمة، إضافة إلى تقرير عن حالة الطقس، وتقارير حية يتم تصويرها في مختلف المحافظات المصرية.

"يوم بيوم": برنامج "التوك شو" الرئيسي يقدمه محمد مصطفى شردي وريهام السهلي، حيث يقدم كل واحد منهما 3 أيام، ولكن أول حلقة من البرنامج ستشهد ظهورهما سويًا.

"مننا وعلينا": يقدمه الإعلامي عمرو الكحكي، وتدور فكرته حول الأخطاء التي ترتكب، وكيف نواجهها، وما هي الواجبات التي يجب أن نقوم بها، وليس الهدف منه إعطاء دروس في الأخلاق، لكنه يرصد ما يجب علينا فعله.

"من أمريكا": برنامج أسبوعي تقدمه الإعلامية جيهان منصور، الهدف منه تعريف المشاهد المصري بالحياة الأمريكية بكل مجالاتها، وأيضًا المشكلات التي تواجهها، وتغطية الاحتفالات المختلفة، ومنها حفل توزيع جوائز الأوسكار، ونهائي البطولات الرياضية المهمة، كما يلقي الضوء على نمط حياة المواطن الأمريكي، والعديد من المظاهر، ويستضيف العديد من الشخصيات.

"في دائرة الضوء": من تقديم الإعلامي إبراهيم حجازي، ويعرض من الأحد إلى الخميس الساعة السابعة مساءً، ويستعرض يوميًا أهم الأخبار والموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري، وذلك عن طريق قراءة في المشهد السياسي وقضايا الرأي العام ومناقشتها واستضافة مجموعة من المتخصصين.

"اليوم في ساعة": تقديم الإعلامية دعاء جاد الحق، وهو برنامج ينتمس لنوعية برامج "التوك شو".

"حكاية وطن": يقدمه الكاتب الصحفي الكبير عادل حمودة، وسيكشف فيه عن قصص يسمعها المشاهدون لأول مرة، عن شخصيات مؤثرة جدًا في مصر، مثل محمد نجيب وجمال عبدالناصر، وشخصيات أخرى كانت تتولى مراكز حساسة في الدولة على فترات متباعدة، وسيسرد خلال البرنامج مواقف شخصية له مع أغلب هذه الشخصيات.

"حصاد الأسبوع": يقدمه الإعلامي أيمن ابراهيم، وسيتم عرضه بدءًا من الجمعة المقبل، والبرنامج عبارة عن ملخص لكل أحداث الأسبوع، ويحتوي على خمس فقرات أساسية هي "الملف المصري"، وأبرز القضايا التي طرحت خلال أسبوع مضى، والإيجابيات والسلبيات، وآراء الناس في هذا الملف. 

" لحظة بلحظة": نشرة إخبارية تقدم على رأس الساعة، وفيها يتناوب على تقديمه مجموعة من المذيعين مثل أيمن إبراهيم، وريم وجدي، ومروة الشبراوي، ونانسي شريف، وهاني حتحوت، وآية عبدالرحمن، وهاجر سليمان.

"شكوتك بصوتك": من تقديم الإعلامي هاني حتحوت، ويعرض المواطنون من خلاله، شكواهم ومشاكلهم .

"كرة كل يوم": يواصل الإعلامي الرياضي كريم حسن شحاتة، تقديم برنامجه على القناة في شكلها الجديد، وفيه يعرض أهم أخبار الكرة المحلية والعالمية.

"آفاق": يقدمه الدكتور إسماعيل سراج الدين، ويتناول فيه تعريف المشاهد بتاريخ الحضارة الإنسانية، والموسم الأول يضم 15 حلقة.

"بنات وولاد": يعرض يومي الجمعة والسبت، وهو مخصص للأطفال ومن تقديم الإعلامية سلمى صباحي، مع شخصية الكارتونية "بنتخ"، حيث سيشاهدان أفلام كارتون مدبلجة باللهجة المصرية، ويرسمان ويغنيان مع مجموعة من الأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل